رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ملعب جابوما ستاديوم فى أبهى صورة قبل نهائى دورى أبطال إفريقيا (صور)

ملعب جابوما ستاديوم
ملعب جابوما ستاديوم

بات ملعب (جابوما ستاديوم) بمدينة دوالا الكاميرونية، في أبهى حلة، قبل استضافة الدورين نصف النهائي والنهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وذكر موقع (أكتو كاميرون)، أن الأعمال في الملعب تتقدم يومًا بعد يوم، حيث تم تجهيز مسار ألعاب القوي، بالمحيط بالعشب الأخضر للملعب.

وأشار الموقع إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز العشب الأخضر والمدرجات وسقف الملعب، إضافة إلى الطرق المؤدية للملعب.

ويشتمل مجمع (جابوما) الرياضي، على صالة رياضية مغطاة بسعة 2000 مقعد، وحمام سباحة أوليمبي بثمانية ممرات ومغطى بالكامل بسعة 1000 مقعد، وملعبي كرة سلة وكرة طائرة وأربعة ملاعب تنس.

كان ملعب (جابوما ستاديوم)، قد تم إنشاؤه بواسطة شركة تركية، بتكلفة تقدر بنحو 165.9 مليار فرانك إفريقي، حيث سيكون أحد الملاعب المستضيفة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة، التي ستقام في يناير عام 2022.

كانت لجنة الطواريء بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أعلنت في السادس عشر من مارس الماضي، عن احتضان ملعب (جابوما ستاديوم)، المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا.

وكان المكتب التنفيذي لـ"كاف"، قد أعلن يوم الثلاثاء الماضي،عن إقامة الدورين نصف النهائي والنهائي لدوري أبطال إفريقيا، في سبتمبر المقبل، في دولة واحدة، دون الإشارة إلى اسمها، في ظل أنباء عن اتفاق وشيك بين الاتحاد الإفريقي ونظيره الكاميروني، بشأن استضافة الكاميرون الأدوار النهائية للبطولة.