رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تشيلسي يسعى لتصحيح أوضاعه أمام واتفورد.. ويونايتد يلتقي بورنموث وعينه على المركز الرابع

تشيلسي وواتفورد
تشيلسي وواتفورد

يستضيف فريق تشيلسي، نظيره واتفورد، في التاسعة مساءً، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (ستامفورد بريدج)، ضمن الجولة الـ33 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل تشيلسي، المركز الرابع برصيد 54 نقطة، بينما يأتي واتفورد، في المركز السابع عشر، برصيد 28 نقطة.

ويسعى تشيلسي، لتصحيح أوضاعه، بعد تعثره في الجولة الماضية، بالخسارة أمام وست هام يونايتد، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

لذلك يأمل الفريق اللندني، في حصد النقاط الثلاث، من أجل ضمان التواجد في المربع الذهبي، المؤهل لدوري أبطال أوروبا في نسخته المقبلة.

أما فريق واتفورد فيصارع في منطقة أخرى، حيث يأمل في الفوز بالمباراة من أجل الهروب من دوامة الهبوط إلى الدرجة الأدني، حيث يحتل حالياً المركز الـ17 برصيد 28 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط عن أستون فيلا صاحب المركز الـ18، أخر المراكز الثلاثة الهابطة إلى «الشامبيونشيب»، وبورنموث صحب المركز الـ19، وكلاهما يملك 27 نقطة.

لكن مسيرة واتفورد عقب استئناف الدوري مقلقة بالنسبة لجماهيره، حيث فشل الفريق في تحقيق أي فوز في الـ3 مباريات السابقة، بالتعادل مع ليستر سيتي، والخسارة من بيرنلي وساوثهامبتون بالترتيب.

وعلى جانب آخر، يستضيف مانشستر يونايتد، نظيره بورنموث، على ملعب أولد ترافورد، ضمن الجولة ذاتها.

ويحتل يونايتد، المركز الخامس، في جدول "بريميرليج"، برصيد 52 نقطة، بينما يحتل بورنموث، المركز التاسع عشر (قبل الأخير)، برصيد 27 نقطة.

ويطمح فريق "الشياطين الحمر" لخطف المركز الرابع، الدوري الإنجليزي الممتاز، والمؤهل إلى النسخة المقبلة، من بطولة دوري أبطال أوروبا، على أمل تعثر تشيلسي، أمام وست هام.

ولم يخسر مانشستر يونايتد أي مباراة منذ عودة مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فترة التوقف، إذا تعادل بنتيجة 1-1 أمام توتنهام هوتسبير، وحقق فوزين متتالين أمام شيفيلد يونايتد وبرايتون على الترتيب بنتيجة 3-0 في المباراتين.

ويدخل بورنموث المباراة وأمله حصد النقاط الثلاث، من أجل إحياء آمال بقاءه في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم المقبل، حيث يعد الفريق واحدًا من بين الفرق التي تتصارع من أجل الهرب من مراكز الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى «تشامبيونشيب».

ولم يحصد بورنموث أي نقطة منذ عودة منافسات «البريميرليج» وتعرض لـ 3 هزائم على التوالي، أمام كريستال بالاس وولفرهامبتون ونيوكاسل يونايتد على الترتيب.


مانشستر يونايتد سعيه من أجل خطف المركز الرابع في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، والمؤهل إلى النسخة المقلبة من بطولة دوري أبطال أوروبا