رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بيلد: الجماهير تعود للبوندزليجا الموسم المقبل

الدوري الألماني
الدوري الألماني

تخطط رابطة الدوري الألماني لكرة القدم لانطلاق الموسم الجديد من البوندزليجا بحضور الجماهير في المدرجات رغم استمرار أزمة فيروس كورونا المستجد.

وتستهدف الرابطة تقليص سعة الملاعب مع تطبيق معايير صحية من أجل السماح بحضور بعض الجماهير خلال انطلاق الموسم الجديد من البوندزليجا في سبتمبر المقبل، بحسب ما ذكرته صحيفة "بيلد" اليوم الخميس.

ووفقا للصحيفة الألمانية يتحتم على كل ملعب تطبيق التصور الصحي الخاص به ، علما بأن نادي لايبزج توصل بالفعل لاتفاق مع السلطات الصحية المحلية في هذا الصدد.

وقال اولريتش فولتر مدير العمليات في لايبزج "طورنا تصورا لمباريات بحضور الجماهير للموسم الجديد وناقشنا هذا الأمر مع مكتب الصحة في لايبزج".

وأضاف "سلطات الصحة وافقت بشكل أساسي على التصور الذي سيبدأ بحضور نصف عدد الجماهير إذا واصل وضع جائحة كورونا التطور بشكل إيجابي، وبدءا من سبتمبر سيتم تعديل لوائح كورونا وبالتالي فإن الأحداث التي تقام في حضور الجماهير سيتم السماح بها مجددا".

ومن شأن هذا الاتفاق أن يسمح بحضور 21 ألف مشجع خلال مباريات لايبزج حيث يجلس كل مشجع وبجواره مقعد شاغر مع ضرورة استخدام كمامة، ولن يتم السماح بحضور جماهير الفرق الزائرة ، مع العمل على تشجيع الجماهير على الحضور باستخدام السيارات الخاصة بدلا من الحافلات العامة لتقليل مخاطر انتشار العدوى.