رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
18:55
ريد بول سالزبورج
لوكوموتيف موسكو
دوري أبطال أوروبا
18:55
ريال مدريد
شاختار دونيتسك
دوري أبطال أوروبا
21:00
بايرن ميونخ
اتلتكو مدريد
دوري أبطال أوروبا
21:00
انترناسيونالي
مونشنجلادباخ
دوري أبطال أوروبا
21:00
مانشستر سيتي
بورتو
دوري أبطال أوروبا
21:00
أولمبياكوس
مارسيليا
دوري أبطال أوروبا
21:00
أياكس
ليفربول

ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى بعد هدفى أوباميانج.. ما حظوظ محمد صلاح فى الفوز بالحذاء الذهبى؟

الأربعاء 01/يوليه/2020 - 10:54 م
الكابتن
إسماعيل مطر
طباعة
قاد الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، فريقه أرسنال، لتحقيق انتصار عريض على ضيفه نادي نوريتش سيتي برباعية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج".


أوباميانج سجل الهدف الأول والهدف الثالث من انتصار أرسنال، ليرفع رصيده من الأهداف لـ19 هدفًا، متصدرًا جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بالتساوي مع جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي والذي لم يسجل في أي مباراة حتى الآن منذ عودة المسابقة في شهر يونيو الماضي، بعد توقفها بسبب تفشي فيروس كورونا.

ونعرض لكم تباعًا جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد هدفي أوباميانج.

المركز الأول: فاردي مهاجم ليستر سيتي 19 هدفًا 

- أوباميانج مهاجم أرسنال 19 هدفًا

المركز الثالث: داني إنجز مهاجم ساوثهمبتون 18 هدفًا

المركز الرابع: محمد صلاح مهاجم ليفربول 17 هدفًا 

المركز الخامس: سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي 16 هدفًا 

المركز السادس: راؤول خيمينيز مهاجم ولفرهامبتون 15 هدفًا 

المركز السابع: ساديو ماني مهاجم ليفربول 15 هدفًا

المركز الثامن: أنتوني مارسيال مهاجم مانشستر يونايتد 14 هدفًا 

المركز التاسع: ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد 14 هدفًا

المركز العاشر: تامي إبراهام مهاجم تشيلسي 13 هدفًا

لكن من سيكون صاحب الحذاء الذهبي هذا الموسم؟ سنستعرض المباريات المتبقية للخمسة الأوائل في جدول الترتيب وحظوظهم للظفر بالجائزة

جيمي فاردي


يمر ليستر سيتي ومهاجمه جيمي فاردي بأسوأ فتراته في الموسم الحالي، فالفريق كان الأكثر ضررًا من توقف المسابقة وأصبح الأسوأ بعد عودتها، فخرج من ربع نهائي كأس الاتحاد، وتعادل مباراتين وخسر واحدة في الدوري، ما يهدد موقفه بالنسبة للتأهل لدوري أبطال أوروبا، حيث يحتل الفريق المركز الثالث وأصبح قريبًا من صاحبي المركزين الخامس والسادس، مانشستر يونايتد وولفرهامبتون.

فاردي لم يسجل أي هدف منذ العودة، وتتبقي له 6 مباريات في الدوري، 3 منها أمام مانشستر يونايتد، وأرسنال، وتوتنهام وهي من أقوى الفرق في الدوري الإنجليزي، بالإضافة لمباراتين لن تكونا سهلتين أمام شيفيلد يونايتد وكريستال بالاس، ومباراة أمام بورنموث صاحب المركز التاسع عشر.

أوباميانج

تتبقى لأوباميانج مع أرسنال 6 مباريات في الدوري، وكل تلك المباريات ستكون صعبة على الجانرز، فالفريق سيواجه ولفرهامبتون، ليستر سيتي، توتنهام، ليفربول وشيفيلد يونايتد، بينما يواجه في آخر الجولات أستون فيلا الذي سيقاتل من أجل تفادي الهبوط.

داني إنجز

تتبقى لإنجز مع ساوثهمبتون هذا الموسم 6 مباريات، أغلبها ستكون صعبة عليه، فسيلاقون مانشستر سيتي، إيفرتون، مانشستر يونايتد، شيفيلد يونايتد، بورنموث، برايتون. 

محمد صلاح

تتبقى لمحمد صلاح عكس منافسيه 7 مباريات، أولها مباراة الغد أمام مانشستر سيتي، وبعد حسم الفريق للقب الدوري، سيلعب صلاح بأريحية بدون ضغوط، وسيساعده زملائه على الوصول لمبتغاه بتحقيق الحذاء الذهبي الثالث له على التوالي، بالإضافة لخروج الفريق من منافسات كأس الاتحاد سابقًا، ما يعني أفضلية لصلاح عن منافسه أوباميانج والذي تأهل لنصف نهائي البطولة، وتنتظره مباراة صعبة أمام مانشستر سيتي.

صلاح سيواجه بعد مباراة السيتي كل من: أستون فيلا، برايتون، بيرنلي، أرسنال، تشيلسي نيوكاسل.

سيرجيو أجويرو

أما خامس هدافي الدوري الإنجليزي، فبنسبة كبيرة كما صرح مدربه بيب جوارديولا، سيغيب عن ما تبقى من مباريات في البريميرليج لمانشستر سيتي.
ads
ads