رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الشوط الأول..أتليتكو مدريد يفرض التعادل الإيجابي على برشلونة في الدوري الإسباني

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 10:51 م
الكابتن
إسماعيل مطر
طباعة
انتهى الشوط الأول من مباراة فريقي برشلونة وأتليتكو مدريد، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في قمة الجولة الثالثة والثلاثين، لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم " لا ليجا".

كان نادي أتليتكو مدريد قريبًا من افتتاح النتيجة عبر لاعبه البلجيكي يان كاراسكو في الدقيقة السابعة، عندما أرسل ضربة حرة مباشرة من الجهة اليسرى، تجاوزت دييجو كوستا مهاجم الأتلتي. بسنتيمترات قليلة، لكنها جاورت مرمى تير شتيجن، وكانت قريبة من هز شباكه

وفي الدقيقة 11، تقدم دييجو كوستا لبرشلونة بالخطأ في مرماه، بعد فشله في إبعاد ركنية ليونيل ميسي محولًا إياها لشباك أوبلاك حارس مرماه، معلنًا عن الهدف الأول للفريق الكتالوني.

وفي الدقيقة 15، تحصل البلجيكي يان كاراسكو على ركلة جزاء، بعد عركلته من قبل التشيلي أرتورو فيدال، ليتقدم دييجو كوستا لتسديدها لكنه فشل في تحويلها للهدف، بعدما تصدى لها تير شتيجن.

وبعد الرجوع لتقنية الفار، ثبت تقدم شتيجن عن خط المرمى، لتتم إعادة الركلة الترجيحية، ويتولى في تلك المرة ساؤول نيجيز تسديدها بنجاخ، معلنًا عن هدف التعادل لأتليتكو مدريد في الدقيقة 20.

وفي الدقيقة 22، اخترق ليونيل ميسي دفاعات أتليتكو مدريد من الجهة اليسرى، ليسدد كرة رائعة بباطن قدمه، لكنها ارتطمت بعارضة أوبلاك حارس مرمى أتليتكو مدريد، وتخرج خارج الملعب.

وفي الدقيقة 42، كان ليونيل ميسي قريبًا من هز شباك أتليتكو مدريد من ضربة حرة مباشرة، ارتطمت بحائط الصد البشري من لاعبي أتليتكو مدريد، لتغير اتجاهها، لكن أوبلاك كان يقظًا وأبعد الكرة عن مرماه لضربة ركنية، ومن ثم ينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما.

ويحتل نادي برشلونة المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني " لا ليجا"، برصيد 69 نقطة، متخلفًا عن ريال مدريد صاحب الصدارة بنقطتين، وانتصاره اليوم يعني اعتلائه صدارة البطولة مؤقتًا بفارق نقطة وحيدة.

أما نادي أتليتكو مدريد بقيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني، فيحتل المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 58 نقطة.
ads