رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الانجليزي
19:00
بورنموث
توتنهام
الدوري الانجليزي
21:45
أستون فيلا
مانشستر يونايتد
الدوري الإيطالي
21:45
هيلاس فيرونا
إنتر

أحمد أحمد يشكر الرئيس السيسي على تمديد اتفاقية مقر «كاف»

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 05:22 م
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي وأحمد أحمد
أحمد فهمي
طباعة
قدم أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الشكر والتقدير لحكومة جمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد قيامه بالتوقيع - يوم 24 يونيو الحالي - على اتفاقية المقر والتي تستمر لمدة 10 سنوات.

وأشار "كاف"، إلى أنه بموجب الاتفاقية الجديدة، يستفيد الاتحاد الإفريقي والعاملين به من المزايا والحصانة التي تمنح للبعثات الدبلوماسية العاملة على أرض جمهورية مصر العربية بموجب اتفاقية فيينا 1961.

كان مجلس النواب، برئاسة على عبدالعال، قد صدق خلال جلسته العامة التي عقدت في الثامن من يونيو الجاري، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 149 لسنة 2020 بشأن الموافقة على اتفاقية مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بين جمهورية مصر العربية والاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وتهدف الاتفاقية إلى مواصلة دعم أنشطة الكاف وجهوده، وذلك لتسهيل مهمته لتطوير، وترويج وتحسين شعبية كرة القدم فى القارة الإفريقية.

وتأتي الاتفاقية الجديدة كبديل لاتفاقية المقر السابقة التي تم إبرامها في نوفمبر 2007 بين الطرفين، خصوصا أنه بعد انتهاء الاتفاقية السابقة، تقدم "كاف" بطلب توقيع اتفاقية مقر جديدة.

يذكر أن الحكومة المصرية، قد أنهت الجدل في فبراير الماضي بشأن إمكانية نقل مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" من القاهرة، حيث شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع اتفاقية بشأن تجديد استضافة مصر لمقر كاف لمدة 10 سنوات يتم تجديدها تلقائيا بين كل من مصر والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وقع الاتفاقية كل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وأحمد أحمد، رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ads