رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد قرارات الكاف.. أحمد مجاهد: يجب بدء دوري جديد وإلغاء الموسم الجاري

الكابتن

طالب أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق بضرورة وضع خريطة واضحة لمسابقات الموسم الجديد بعد قرارات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بشرط التخطيط للموسم الجديد وعدم استكمال مسابقة الدوري للموسم الحالي.

 

وقال مجاهد عبر حسابه الشخصي على فيس بوك :"اتضحت الصورة بعد القرارات الصادرة من اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشان مسابقات الأندية وكأس الأمم الإفريقية والأجندة الجديدة ويمكن للاتحاد الآن أن يصيغ مسابقاته وبدا واضحا أن التجهيز لبداية موسم جديد سيكون أفضل للجميع أولا وهو الأهم للمنتخبات الوطنية وثانيا للأندية المشاركة في البطولات الإفريقية وثالثا لباقي الأندية في القسم الأول ورابعا لباقي الأقسام وخامسا لمسابقات الشباب والناشئين".

 

وقرر المكتب التنفيذي للكاف في اجتماعه الذي عقد ظهر الثلاثاء تأجيل بطولة كاس الأمم الإفريقية إلي يناير 2022 بدلا من إقامتها في يناير المقبل في الكاميرون ، على أن تلعب كأس الأمم للمحليين بدلاً منها في يناير وفبراير 2021 .

 

وعلى مستوى الأندية قرر الكاف إقامة الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا المشارك فيه كل من الأهلي والزمالك من مباراة واحدة بالكاميرون في شهر سبتمبر على أن يقام النهائي في الكاميرون بنهاية سبتمبر أيضا وإقامة لقاءات قبل النهائي ونهائي الكونفدرالية التي يشارك فيها بيراميدز بالمغرب في نفس التوقيت وبنفس الآلية.