رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الانجليزي
19:00
بورنموث
توتنهام
الدوري الانجليزي
21:45
أستون فيلا
مانشستر يونايتد
الدوري الإيطالي
21:45
هيلاس فيرونا
إنتر

في بيان رسمي.. الاتحاد الإفريقي يعلن قرارته بشأن اجتماع المكتب التنفيذي لـ «كاف»

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 04:45 م
الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم
أحمد فهمي
طباعة
كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، عن القرارات التي صدرت عن المكتب التنفيذي للاتحاد، والذي انعقد اليوم الثلاثاء، عبر تقنية الفيديو كونفراس، وذلك حسبما أعلن (كاف) في بيان رسمي.

وقال (كاف) في بيانه الذي نشره الموقع الرسمي للاتحاد، أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عقدت اجتماعاً بالفيديو، لمناقشة مستقبل البطولات والأمور المتعلقة بانتشار وباء كورونا.

وقال البيان، فيما يخص كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021، أنه "بالنظر للوضع العالمي الحالي، وبعد التشاور مع الشركاء وأصحاب المصلحة، تم تأجيل البطولة لتقام في يناير 2022. سيتم الإعلان عن مواعيد نهائيات البطولة والمباريات المتبقية من التصفيات في الوقت المناسب.

وفيما يخص بطولة الأمم الإفريقية للمحليين (CHAN) الكاميرون 2020، أعلن "كاف" أنه تم تأجيل نهائيات البطولة لتقام في يناير 2020 بالكاميرون.

وأكد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي، "أن اللجنة التنفيذية ل كاف، أبدت رضاها التام عن التزام السلطات الكاميرونية باستضافة البطولتين المقبلتين"، مشيرًا إلى أن الكاميرون مستعدة لاستضافة كل منهما في الموعد المقرر لذلك".

وفيما يخص مسابقات الأندية لموسم 2019/20، أكد "كاف" أنه سيتم استئناف مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية في شهر سبتمبر، على أن يقام الدور نصف النهائي من مباراة واحدة.

وأوضح "كاف"، أنه فيما يتعلق بدوري الأبطال، فإنه لم يتحدد بعد البلد المضيف للدورين نصف النهائي والنهائي للبطولة.

أما فيما يتعلق بكأس الكونفيدرالية، فإن المغرب سوف تستضيف الدورين نصف النهائي والنهائي للبطولة.

وأعلن "كاف" إلغاء كأس الأمم الإفريقية للسيدات 2020 نتيجة الظروف الاستثنائية الحالية، مشيرًا في الوقت ذاته، إلى أنه سيتم إطلاق بطولة دوري أبطال إفريقيا للسيدات عام 2021، على أن يتم الإعلان عن نظام البطولة وبقية التفاصيل في الوقت المناسب.

وفيما يخص تصفيات المناطق لبطولتي كأس الأمم الإفريقية تحت 17 وتحت 20 سنة، أعلن "كاف"، أنه تم اقتراح عقد اجتماع للجنة المنظمة لمسابقات الشباب مع اتحادات المناطق لوضع تصور نهائي لترتيبات تصفيات المناطق.

وأضاف "كاف"، أنه نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 17 سنة، ستقام في يوليو 2021.

كأس الأمم الإفريقية للكرة الشاطئية 2020

أعلن "كاف"، أنه بعد انسحاب أوغندا من تنظيم البطولة، سيتم فتح باب الترشح للدول الراغبة في تنظيم نهائيات البطولة على أن تقام إما في 2020 أو 2021.

الجمعية العمومية العادية

قرر "كاف" تأجيل جمعية CAF العمومية العادية الـ42 لتعقد في ديسمبر 2020 في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وستعقد الجمعية العمومية الانتخابية يوم 12 مارس 2021 طبقاً لتوصيات لجنة "كاف" للحوكمة.

حفل جوائز (كاف) 2020

أعلن "كاف" أنه تم إلغاء نسخة 2020 من حفل جوائز الاتحاد الإفريقي.

وأشار "كاف" إلى أنه الراعي الرئيسي للحدث – مجموعة بيك الباتروس – أكدت التزامها بالتعاقد الممتد للنسختين المقبلتين.

الدعم المالي للاتحادات الأعضاء

أعلن "كاف" أنه خصص حصة إضافية قيمتها 16.2 مليون دولار أمريكي لدعم الاتحادات الأعضاء لمواجهة التحديات الناشئة عن انتشار وباء COVID-19. سيحصل كل اتحاد عضو على 300 ألف دولار أمريكي.

تعيين المدير التجاري

أعلن الاتحاد الإفريقي، أنه تمت الموافقة على تعيين علي العيساوي مديراً تجارياً لـ "كاف".

العيساوي المغربي الجنسية كان يعمل مديراً لتطوير الأعمال بنادي برشلونة الإسباني قبل أن يلتحق بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ads
ads