رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الانجليزي
19:00
بورنموث
توتنهام
الدوري الانجليزي
21:45
أستون فيلا
مانشستر يونايتد
الدوري الإيطالي
21:45
هيلاس فيرونا
إنتر

4 تحديات تواجه فايلر بعد تجديد عقده مع الأهلي

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 02:46 م
رينيه فايلر مدرب
رينيه فايلر مدرب الأهلي
سيف الحسيني
طباعة

نجح النادي الأهلي في تمديد عقد السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق، لمدة موسم واحد بعد أن كان ينتهي عقده في أغسطس المقبل، ليكمل مشواره الناجح مع الفريق منذ وصوله في أغسطس 2019.

 

فايلر بات معشوق الجماهير الأول بعد أن قدم كرة قدم رائعة في أقل من عام مع المارد الأحمر، وتصدر بطولة الدوري حتى الآن دون هزيمة كما إنه تأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الجاري.

 

وحقق فايلر مع الأهلي لقب السوبر المصري على حساب الزمالك، قبل أن يخسر نفس اللقب أمام الفارس الأبيض.

 

فايلر أمامه 4 تحديات بعد تجديد عقده مع الأهلي بعد أن قاد الفريق في 30 لقاء بجميع المسابقات فاز في 24 وتعادل في 4 وخسر 2 فقط، نستعرضها لكم في التقرير التالي..

 

 

دوري أبطال إفريقيا

 

الهدف الأسمى لفايلر وجماهير الأهلي وإدارته، تحقيق البطولة الإفريقية أو كما يطلق عليها محبي الأحمر الـ التاسعة، حيث يعتبر الأهلي الأكثر تتويجًا بالبطولة برصيد 8 بطولات.

 

وغاب الأهلي عن التتويج لمدة 7 سنوات، بعد أخر تتويج في 2013 بالمباراة النهائية أمام أورلاندو بايرتس، ثم الفشل في تحقيق البطولة في الـ 7 نسخ الماضية.

 

فايلر يقوم بعمل رائع في البطولة حتى الآن، وينتظره مباراة ثأرية ومصيرية أمام الوداد المغربي في نصف النهائي والذي خطف اللقب من الأهلي في 2017.

 

 

كأس مصر

 

البطولة الغائبة عن خزائن الأهلي منذ 4 سنوات وبالتحديد في موسم 2016-2017، واحدة من تحديات فايلر الذي يسعى لتحقيقها لاستعادة الهيمنة عليها بعد أن سيطر عليها الغريم التقليدي الزمالك في السنوات الماضية.

 

تحقيق الكأس سيعيد هيبة الأحمر في التتويج بالبطولة، الذي يعتبر الأحمر الأكثر تتويج بها برصيد 36 لقب.

 

 

الدوري

 

اللقب الدائم لدى الأهلى وجماهيره هو بطولة الدوري نظرًا للمنافسة الدائمة مع الغريم الزمالك، بات فايلر على خطوات لتحقيقه حال استكماله من عدمه.

 

الأهلي يغرد في صدارة الدوري وبفارق كبير عن أقرب منافسيه، ليقترب المارد الأحمر من تحقيق اللقب رقم 42 والسادس على التوالي.

 

 

ملف الصفقات

 

واحد من أهم تحديات فايلر هو صفقات الفريق الصيف الجاري والراحلين، لتحديد الشكل النهائي لقائمة الفريق وخاصًة أن الفريق لم يحسم حتى الآن أي صفقة.

 

فايلر بات مستقر على ضم مهاجم بشكل كبير وجناح في ظل المستويات المتواضعة التي يقدمها مروان محسن والوافد الجديد أليو بادجي والاعتماد على جونيور أجاي الذي يشارك كجناح في معظم الأوقات بمركز المهاجم.

 

ويزال الأهلي يفاوض جاكسون موليكا مهاجم مازيبمي الكونغولي لكن الأمور ليست واضحة، كما أن فايلر يريد بديل للرحيل المحتمل لرمضان صبحي نجم الفريق والعودة للاحتراف في أوروبا.

 

وبات الأهلي قريب للغاية من التعاقد مع طاهر محمد طاهر مهاجم المقاولون العرب والذي يجيد أيضًاا للعب في مركز الجناح.

 

ads