رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

6 عوامل وراء تراجع فايلر عن استبعاد صالح جمعة وعودته لمران الأهلي

صالح جمعة
صالح جمعة

تراجع السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول عن قراره النهائي بشأن استبعاد صالح جمعة لاعب الفريق والتدريب منفردا طوال الفترة الماضية بعد أزمته معه قبل توقف النشاط الرياضي بسبب فيروس كورونا.

وكشف مصدر مسئول لـ "الكابتن" تفاصيل قرار العفو عن صالح جمعة من قبل المدير الفني رغم تمسكه بموقفه الفني، أن الأمور التسويقية لرحيل اللاعب إلى أوروبا اصطدمت بالعروض المالية نظرا لانتشار أخبار تدريب اللاعب منفردا بعيدا عن الفريق وأن الاستغناء عنه مسألة وقت فقط.

وأضاف المصدر: "فضلا إصرار لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح على استمرار صالح جمعة ورفض الاستغناء عنه والاكتفاء بإعارته لفترة ثم يعود للفريق بدليل التمسك بوضع شروط حال إعارته أو بيعه خارجيا".

وأوضح المصدر أن طلب أندية الإسماعيلي وسموحة والاتحاد السكندري وإنبي التعاقد مع اللاعب، كان أحد أهم أسباب تراجع الإدارة عن استمرار معاقبته الفنية بالتدريب منفردا.

المثير في الأمر أن الأندية طلبت استعاره اللاعب لمدة موسم بمليون جنيه علي قسطين مع وضع شروط عدم سداد باقي الأقساط حال عدم التزامه بالتعليمات سواء داخل وخارج المستطيل الأخضر.

وتابع المصدر أن لجنة التخطيط أبلغت المدير الفني أن ابتعاد صالح جمعة عن المشاركات الجماعية تسبب في هبوط قيمته التسويقية في مصر وحتى عرض ناسيونال مديرا البرتغالي طلب شراؤه بـ 150 ألف دولار نظرا لعدم انتظامه مع الفريق.

إصرار لجنة التخطيط علي موقفها الرافض لقرار فايلر مع تدخل محمود الخطيب رئيس النادي والذي استند إلى تقرير سيد عبدالحفيظ مدير الكرة عن مدي التزام اللاعب بالتعليمات بعد العودة إلى التدريبات الجماعية وعدم غيابه وأيضا التدريب بقوة في الجيم منفردا كلها عوامل لعبت دورا محوريا في إقناع فايلر بضرورة مشاركه اللاعب ومنحه فرصة بعدما التزم بالتعليمات الفنية بجانب أنه إضافة قوية من الناحية الفنية حال استعادة فورمته ولياقة المباريات الفترة المقبلة وسيكون منافسا قويا لمحمد مجدي أفشة على اللعب أساسياً في الفترة المقبلة.