رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«المخترع».. زيدان وكاسيميرو يُشيدان: كريم بنزيما من أهم لاعبي ريال مدريد

كريم ينزيما
كريم ينزيما

يواصل النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، تألقه في الموسم الحالي 2019-2020، خاصة خلال مشاركته في مباراة الفريق أمام إسبانيول، ضمن منافسات الدوري الإسباني.


 

وتغلّب ريال مدريد على إسبانيول بهدف نظيف، سجله البرازيلي كاسيميرو، بمساعدة تمريرة بكعب زميله كريم بنزيما ،في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ32 من الدوري الإسباني "الليجا".

 

وقال كاسيميرو في تصريحات عقب المباراة: "الهدف هو كريم.. لقد احتفلنا معه بعد دوره المذهل. 90% من الهدف يرجع له".


 

في حين قال مواطنه زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد: "لست مندهشًا مما فعله بنزيما، إنه لاعب مخترع، يخترع أشياء جديدة دائمًا في الملعب".

 

وتابع: "دائمًا يسيطر على الكرة ووتمريرته للكرة بكعب القدم كانت خارقة. ربما تكون أحد أفضل اللمسات في البطولة. إنه يتحسن كل عام؛ لأنه يعتني بنفسه جيدًا".

 

من جانبها، أعدت صحيفة «آس» الإسبانية تقريرًا مطوّلًا، تحت عنوان "كريم بنزيما أهم لاعب في ريال مدريد"، مُشيرة إلى تأثيره الكبير وصناعته للفارق في مباريات الفريق الملكي.

 

وأكدت الصحيفة أن بنزيما ظهر بشكل مختلف هذا الموسم، مقارنةً بالمواسم الماضية، ليعوّض تراجع مستواع في السنوات الأخيرة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن بنزيما سجل 17 هدفًا، وصنع 7 آخرين، في الدوري الإسباني، بينما سجل 22 هدفًا وصنع 10 آخرين في جميع البطولات رفقة ريال مدريد.

 

وأوضحت الصحيفة أن بنزيما شارك في 41% من أهداف ريال مدريد في الليجا، وبنسبة 37% في جميع البطولات، وذلك خلف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة (حيث شارك في 54% في الليجا، و52% في جميع البطولات).

 

ويلي بنزيما ، زميله الألماني توني كروس برصيد 15 هدفًا (بواقع تسجيل 6 أهداف وصنع 9 تمريرات حاسمة).

 

ويتصدر ريال مدريد حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 71 نقطة، متفوقًا على برشلونة صاحب الوصافة بفارق نقطتين فقط.