رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سولشاير: متحمسون لمواجهة تشيلسي في كأس الاتحاد الإنجليزي.. ومباراة برايتون صعبة

 أولي جونار سولشاير
أولي جونار سولشاير

تحدث النرويجي أولي جونار سولشاير، المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي، عن مباراة فريقه المرتقبة أمام تشيلسي، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.


 

وتمكّن مانشستر يونايتد من التأهل إلى دور نصف النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي، بعدما تغلّب على نورويتش سيتي بنتيجة 2-1، بعد تمديد المباراة لوقتٍ إضافي.

 

وكانت قرعة كأس الاتحاد الإنجليزي قد أسفرت عن وقوع مانشستر يونايتد في مواجهة شرية أمام تشيلسي، بينما يصطدم مانشستر سيتي بنظيره أرسنال، في الدور نصف النهائي من المسابقة.

 

وبهذا الصدد، قال سولشاير: "نحن سعداء بالطبع لتأهلنا إلى نصف نهائي كأس الاتحاد، وسنواجه فريقًا واجهناه كثيرًا خلال 18 شهرًا".

 

وأوضح: "كأننا نلاعب تشيلسي كل أسبوع، وعلى رغم من صعوبة المباراة، ولكننا نتطلع إليه كثيرًا".

 

وعن صراع تواجده في المراكز الأربعة الأولى بالدوري الإنجليزي، قال سولشاير: "أعتقد أن هنالك الكثير من الأندية تصارعنا على المركز الثالث والرابع، من ضمنها ليستر، وتشيلسي، وولفهامبتون، وتوتنهام، وآرسنال وشيفيلد".

 

وتابع: "الصراع مثير، ولكننا كنا نرغب بتواجد الجماهير أثناء ذلك، إنهم يمنحونا حماسًا كبيرًا وتشجعيهم يساعدنا على الفوز".

 

وعن لاعبه ماركوس راشفورد، قال: "بالتأكيد كان غائبًا لفترة كبيرة، ولكن أعتقد أنه في حالة جيدة الآن، لقد قدم أداءً جيدًا أمام نورويتش، وأمام شيفيلد كذلك".

 

وواصل: "لقد أهدر فرصة أو فرصتين، ولكنه في طريقه لأفضل موسم له على الإطلاق. أتطلع لإشراكه في دقائق أكثر وبالتأكيد سيعود للتسجيل من جديد".

 

وبسؤاله عن فشل مانشستر يونايتد في هزيمة برايتون خارج ملعبه، قال سولشاير: "هنالك سبب لذلك، إنهم يقدمون كرة قدم رائعة، وجماهيرهم كانت تصنع الفارق دائمًا".

 

وأوضح: "عندما تكون في أسفل الترتيب، فإن الجماهير يقومون بالضغط عليك لإخراج أفضل ما لديك وأكثر. لهذا نأمل في عودتهم إلى الكدرجات قريبًا".

 

وعن أهمية التأهل لدوري أبطال أوروبا، قال: "أعتقد أن تواجدنا في تلك البطولة كل عام هو تجربة رائعة، تدفع اللاعبين للتطور".

 

وأتم: "بالنسبة لنا نحن بالتأكيد نرغب في الحصول على البطولات. نحتاج للتركيز في كل لقاء على حدة، مثل بقية الفِرق التي ترغب في التأهل أيضًا".

 

ومن المقرر أن تُقام مباراتي الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب "ويمبلي"، يومي 18 و19 يوليو المقبل، على أن تُقام المباراة النهائية على الملعب ذاته أيضًا، يوم 1 أغسطس المقبل.

 

ويستعد مانشستر يونايتد لمواجهة نظيره برايتون، غدًا الثلاثاء، على ملعب "فالمر"، ضمن منافسات الجولة الـ32 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

ويحتل مانشستر يونايتد حاليًا المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 49 نقطة، خلف كلًا من تشيلسي وولفرهامبتون أصحاب المركزين الرابع والخامس برصيد 54 و52 على الترتيب، بينما يتواجد برايتون في المركز الخامس عشر برصيد 33 نقطة.