رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
21:00
باريس سان جيرمان
اتلانتا

مسؤول باليويفا: من المرجح إقامة المباريات الودية ودوري أمم أوروبا بدون جماهير

الإثنين 29/يونيو/2020 - 01:40 م
يويفا
يويفا
ريهام أسامة
طباعة

أكد تيم ماير، رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الإثنين، على ضرورة إقامة مباريات دوري أمم أوروبا والمباريات الودية، التي ستُقام خلال فصل الخريف، خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، في ظل استمرار أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وكانت جميع المنافسات والأنشطة الرياضية قد توقفت بشكل كامل، منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

ونشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية تصريحات تيم ماير، قائلًا: "يجب إقامة مباريات دوري أمم أوروبا والمباريات الودية خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، حتى في حال سمحت الاتحادات الوطنية المعنية بعودة الجماهير إلى المدرجات".

 

وأوضح: "تواجد الجماهير بشكل كبير في المدرجات يزيد من خطورة تفشي فيروس كورونا وإصابة المواطنين، وهذا ما نتجنبه في الوقت الحالي".

 

وأضاف: "الاتحاد الأوروبي لم يتخذ قرارًا نهائيًا بشأن حضور الجماهير، لكن من المرجح استمرار إقامتها خلف الأبواب المغلقة، ولكن سيتم حسم الأمر قريبًا ودراسة الوضع بشكل جيد ودقيق".

 

 وسيتوجب على الجميع الالتزام بقواعد اليويفا، رغم سماح بعض الدول بتواجد الجماهير في الملاعب، مثل صربيا وبيلاروسيا".

 

وأكد: "هذه الدول وغيرها لن يتم السماح لهم بمخالفة قواعد اليويفا في البطولات الأوروبية التابعة للاتحاد".

 

وتابع: "الأمور عادةً تكون أكثر تعقيدًا على المستوى الأوروبي، مقارنةً بالوضع في الدوريات المحلية، لذلك يجب الالتزام بالاجراءات والبرتوكولات الصحية، لضمان سلامة الجميع".

 

وواصل: "البطولة النهائية التي تُقام في دولة واحدة يمكن تنظيمها بشكل جيد نسبيًا. لكن عندما تبدأ جميع الدول الــ55 الأعضاء في اليويفا المباريات الدولية، تنطلق منافسات دوري الأمم في سبتمبر المقبل، ستكون هناك مستويات أخرى للصعوبات، منها التشريعات المحلية لكل دولة، وكذلك توافر المختبرات."

 

وشدد: "لا نعرف كيف ستتطور الأمور بشأن جائحة فيروس كورونا، فربما تحدث موجة ثانية. يجب أن يكون هناك مفهوم يأخذ في الحسبان السيناريوهات المحتملة لنشاط الوباء، وكيفية التعامل مع الأمور وفقًا لذلك".

 

وأتم: "الجميع هنا يبذل قصارى جهده لتأمين المواطنين وضمان سلامتهم من جائحة فيروس كورونا، أملًا في الحصول على "لقاح" مضاد للوباء في أسرع وقت ممكن".

 

يذكر أن الاتحاد الأوروبي كان قد أصدر بيانًا رسميًا، بعودة منافسات دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، يوم 7 أغسطس المقبل، بعدما توقف النشاط الرياضي في شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

ads
ads