رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إنتر يقلب الطاولة على بارما في الدقائق الأخيرة ويحافظ على آماله في صراع الكالتشيو

إنتر وبارما
إنتر وبارما

 احتفظ إنتر بآماله الضئيلة في المنافسة على لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم، بعدما قلب تأخره أمام مضيفه بارما، إلى فوز مثير 2 - 1 اليوم الأحد في المرحلة الثامنة والعشرين للمسابقة.

وارتفع رصيد إنتر، الذي عاد لطريق الانتصارات بعد تعادله المخيب 3 - 3 مع ضيفه ساسولو في المرحلة الماضية، إلى 61 نقطة في المركز الثالث، بفارق ثماني نقاط خلف يوفنتوس المتصدر قبل عشر مراحل على نهاية البطولة.

في المقابل، تجمد رصيد بارما عند 39 نقطة في المركز الثامن.

وبادر بارما بالتسجيل عبر لاعبه الإيفواري المخضرم جيرفينهو في الدقيقة 14، لكن الهولندي ستيفن دي فري أدرك التعادل لإنتر في الدقيقة 84.

ولعب بارما بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه السلوفاكي يوراي كوتسكا في الدقيقة 85، ليستغل إنتر النقص العددي في صفوف منافسه، ويضيف الهدف الثاني عن طريق لاعبه الشاب أليساندرو باستوني في الدقيقة 87.

بدأت المباراة بهجوم متبادل من كلا الفريقين، غير أن الفرصة الأولى في اللقاء سنحت لمصلحة إنتر عن طريق نجمه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، الذي سدد كرة زاحفة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة الرابعة، لكن الكرة ذهبت لأحضان لويجي سيبي، حارس مرمى بارما.

وقاد جيرفينهو هجمة عنترية لبارما في الدقيقة التاسعة، حيث حاول اختراق منطقة جزاء إنتر، معتمدا على مهاراته، لكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب.

وجاءت الدقيقة 15 لتشهد هدفا لبارما عن طريق جيرفينهو بمجهود فردي، حيث توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يطلق قذيفة أرضية، لتسكن الكرة الشباك.

حاول إنتر إدراك التعادل سريعا، حيث كثف من هجماته، محاولا استغلال تراجع لاعبي بارما، وطالب الفريق الضيف بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 20 نتيجة عرقلة أحد لاعبيه داخل منطقة جزاء بارما، لكن حكم اللقاء أشار باستمرار اللعب، بعد لجوئه لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، التي أشارت لصحة قراره بعدم وجود ركلة جزاء.

سارت الدقائق المتبقية من الشوط الأول، على وتيرة واحدة، ضغط مكثف من جانب إنتر، قابله تمركز دفاعي جيد من بارما، حال دون تشكيل خطورة على مرمى سيبي، لينتهي الشوط الأول بتقدم بارما 1 / صفر على إنتر.

واصل إنتر نشاطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، غير أن بارما كاد أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 56 عن طريق لاعبه السويدي الشاب ديان كولوسيفسكي، الذي سدد تصويبة خطيرة من داخل المنطقة، مرت بجوار القائم الأيسر مباشرة.

وأطلق السلوفاكي يوراي كوتسكا تصويبة بعيدة المدى في الدقيقة 67، لكن الكرة مرت بعيدة تماما لتخرج إلى ركلة مرمى لإنتر.

كاد النجم البلجيكي روميلو لوكاكو أن يدرك التعادل لإنتر في الدقيقة 79، حينما سدد قذيفة من خارج المنطقة، مرت بشكل قريب للغاية إلى جوار القائم الأيمن.

شدد إنتر من هجماته بمرور الوقت، حتى جاءت الدقيقة 84 التي شهدت هدف التعادل للضيوف عن طريق ستيفان دي فري، فمن ركلة ركنية لإنتر على يسار مرمى بارما نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها مارتينيز بضربة رأس قوية بإتجاه المرمى قابلها دي فري في الطريق بضربة رأس أخرى خدعت حارس بارما، لتسكن الكرة الشباك.

وارتفعت معنويات لاعبي إنتر عقب هدف التعادل، ليضيف أليساندرو باستوني الهدف الثاني للفريق الضيف في الدقيقة 87.

وانطلق (البديل) النيجيري فيكتور موسيس من الجبهة اليمنى، ليرسل تمريرة عرضية لداخل المنطقة الجزاء تابعها باستوني، الذي سدد ضربة رأس، دون مضايقة من أحد، مستغلا التمركز الدفاعي الخاطيء لبارما، ليضع الكرة سهلة داخل الشباك.

لم يشهد الوقت المحتسب بدلا من الضائع سوى محاولات على استحياء من جانب بارما لإدراك التعادل، ولكن دون جدوى، ليطلق حكم اللقاء صافرة النهاية معلنا فوز إنتر 2 - 1.