رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: كيكي سيتين مهددًا بالإقالة من برشلونة بعد فقدان ثقة اللاعبين

كيكي سيتين
كيكي سيتين

يعاني نادي برشلونة الإسباني من عدة أزمات في الوقت الحالي، سواء بتراجع النتائج أو بوجود خلافات بين اللاعبين وكيكي سيتين، المدير الفني للفريق.


 

ووقع برشلونة في فخ التعادل الإيجابي مع سيلتا فيجو بنتيجة 2-2، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الـ32 من الدوري الإسباني، وذلك للمرة الثانية، بعدما تعادل أيضًا مع إشبيلية بنتيجة 0-0.

 

وبسبب التعادل مع إشبيلية وسيلتا فيجو، بات برشلونة مهددًا بفقدان لقب الدوري الإسباني هذا الموسم، لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد.

 

من جانبها، كشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية، في تقريرها اليوم الأحد، فإن لاعبو برشلونة يعانون من عدة أزمات في الفريق في الوقت الحالي، وأنهم أصبحوا في حالة سيئة للغاية.

 

وأوضحت الصحيفة أن لاعبي برشلونة أصبح لديهم شعور بالملل وفقدان الحماس، وأنهم يهدرون الوقت أثناء التدريبات، وهذا يظهر بشكل واضح في المباريات.

 

وأكدت الصحيفة أن كيكي سيتين لم يستطع حل أزمة تراجع مستوى برشلونة، وأصبح منفصلًا بشكل كبير عن الفريق، بعدما فقد ثقة اللاعبين.

 

وأشارت "ماركا"، إلى أن سيتين لا يتحدث مع اللاعبين بعض المباريات أو في التدريبات، ويترك الأمر لمساعده إيدير سارابيا؛ بسبب تجاهل العديد من اللاعبين للمدرب عندما يتحدث إليهم.

 

 ونوّهت الصحيفة أن تصريحات النجم الأوروجوياني لويس سواريز، مهاجم برشلونة، بعد المباراة عندما سُئِل عن سبب معاناة الفريق خارج ملعب "كامب نو"، مؤكدًا أن الجهاز الفني بقيادة سيتين، منطقية في ظل تدهور العلاقة بين اللاعبين والمدرب.


 

وبالتالي يتوجب على جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، التدخل بشكل سريع لحل الأزمة، خاصة بعدما خسر رهانه على سيتين، الذي تعاقد معه، خلفًا لنظيره السابق إرنستو فالفيردي، لإنقاذ الموسم الحالي 2019-2020، ولكن يبدو أنه سيفقد لقب الليجا ومنصبه كمدير فني معًا.

 

واختتمت الصحيفة تقريرها مؤكدة أنه في حال خسارة برشلونة لقب دوري أبطال أوروبا، سيفقد كيكي سيتين منصبه كمدير فني للفريق بالتأكيد، خاصة بعدما فقد ثقة اللاعبين، وبقية الألقاب المحلية الأخرى.


ويتصدر برشلونة حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 69 نقطة، متفوقًا على ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق نقطة واحدة فقط، علمًا بأن الميرنجي يستعد لمواجهة إسبانيول، في تمام العاشرة مساء اليوم الأحد، وفي حال فوزه، فسيخطف صدارة الليجا.