رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الانجليزي
19:00
بورنموث
توتنهام
الدوري الانجليزي
21:45
أستون فيلا
مانشستر يونايتد
الدوري الإيطالي
21:45
هيلاس فيرونا
إنتر

أسطورة الكاميرون: محمد صلاح وماني وراء تميز اللاعبين الأفارقة مثل الأوروبيين

الأحد 28/يونيو/2020 - 12:00 م
محمد صلاح وساديو
محمد صلاح وساديو ماني
ريهام أسامة
طباعة

أشاد روجيه ميلا، أسطورة منتخب الكاميرون، بقدرات نجمنا المصري محمد صلاح، وزميله السنغالي ساديو ماني، ثنائي ليفربول، موضحًا الفارق بين اللاعبين الأفارقة والأوروبيين.


 

ويواصل محمد صلاح تألقه رفقة ليفربول للموسم الثالث على التوالي، حيث شارك في 41 مباراة في جميع البطولات هذا الموسم، سجل خلالهم 21 هدفًا وصنع 10 آخرين.

 

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تصريحات روجيه ميلا، قائلًا: "أعتقد أن الفجوة بين اللاعبين الأفارقة ونظائرهم الأوروبيين واللاتينيين من حيث الموهبة، قد تقلصت بشكل كبير في السنوات الأخيرة".

 



وأوضح: "هناك تحسنًا كبيرًا في مستوى الأفارقة في الوقت الحالي، ونجحوا في جذب الأنظار إليهم في السنوات الماضية".

 

وأضاف: "انظروا إلى محمد صلاح وساديو ماني ومهاراتهما الفنية المتميزة، لقد تألقا بشكل كبير مع ليفربول".

 

وتابع: "لقد ساهما في تتويج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ 30 عامًا، بجانب الألقاب القارية (دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية)، هذا شئ مذهل للغاية".

 

وأكد: "ليس هما فحسب، هناك أيضًا رياض محرز الذي تألق مع مانشستر سيتي، وبيير إيمريك أوباميانج وفوزه بجائزة الحذاء الذهبي مع أرسنال في الموسم الماضي".

 

وواصل: "إنهم جميعًا يلعبون في أندية كبيرة، ويعرفون كيفية مساعدة أنديتهم للوصول إلى هدف مشترك".

 

وأتم: "في غضون سنوات قليلة لن يكون هناك فرق بين اللاعبين، ولكن في حال تعلمنا من أخطائنا وعملنا معًا، سنحقق أشياءً عظيمة".

 

وحسم ليفربول لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم رسميًا، بعدما خسر مانشستر سيتي أمام تشيلسي بنتيجة 1-2، في المباراة التي جمعتهما مساء يوم الخميس الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإنجليزي.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 86 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 23 نقطة كاملة.


ads
ads