رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
انتهت
0
كراسنودار
4
تشيلسي
دوري أبطال أوروبا
انتهت
0
إسطنبول باشاكشهر
2
سان جيرمان
دوري أبطال أوروبا
انتهت
1
اشبيلية
0
رين
دوري أبطال أوروبا
انتهت
2
دورتموند
0
زينيت
دوري أبطال أوروبا
انتهت
1
لاتسيو
1
كلوب بروج
دوري أبطال أوروبا
انتهت
0
يوفنتوس
2
برشلونة
دوري أبطال أوروبا
انتهت
5
مانشستر يونايتد
0
لايبزج

دى بروين: إيقاف ليفربول «صعب».. ولا أفهم سبب فوز محمد صلاح بجائزة الأفضل فى البريميرليج

السبت 27/يونيو/2020 - 11:42 ص
محمد صلاح وكيفن دي
محمد صلاح وكيفن دي بروين
ريهام أسامة
طباعة

أكد النجم البلجيكي كيفين دي بروين، لاعب مانشستر سيتي، أنه وزملاءه في الفريق كانوا يعلمون أنهم غير قادرين على وقف قطار ليفربول السريع ومنعه من التتويج بلقب الدوري الإنجدليزي هذا الموسم.


 

ونجح ليفربول في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، للمرة الأولى منذ 30 عامًا، وتحديدًا منذ عام 1990، بعدما خسر مانشستر سيتي أمام تشيلسي بنتيجة 1-2، في المباراة التي جمعتهما يوم الخميس الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإنجليزي.

 

وعادت منافسات الدوري الإنجليزي من جديد، بعد غياب دام أكثر من 3 أشهر، وتحديدًا منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

 

ونشرت صحيفة «ميرور» البريطانية تصريحات دي بروين، قائلًا: "كنا نعلم أنه من المستحيل إيقاف ليفربول بعد فترة التوقف الإجباري".

 

وأضاف: "بالتأكيد نشعر بخيبة أمل عندما نخسر، ولكننا صادقون بما يكفي لقول إن ليفربول كان الأفضل هذا العام".

 

وتابع: "لقد بذلنا قصارى جهدنا ولعبنا بشكل جيد، لكننا لم نكن حاسمين بما يكفي للدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي".

 

وواصل: "بالمقارنة مع الكثير من الفِرق الأخرى، نحن نقوم بعمل جيد، وما زلنا في المركز الثاني خلف ليفربول، وهذا يعني أننا ثاني أفضل فريق بعد ليفربول".

 

وشدد: "الاعتراف لا يفسد أي شيء، ولكن نأمل أن تسير الأمور على ما يرام في المباريات المقبلة".

 

وأشار: "توّجنا بكأس الرابطة، ولا نزال ننافس على كأس الاتحاد، كذلك موقفنا جيد في دوري أبطال أوروبا. نأمل في الفوز بالبطولات المتبقية، سيكون موسمًا لا يُصدق حينها".

 

ويأمل دي بروين إلى تكرار إنجاز مانشستر سيتي في الموسم الماضي 2018-2019، عندما توّج الفريق بالرباعية المحلية (الدوري الإنجليزي، كأس الاتحاد، كأس الرابطة، والدرع الخيرية)، كأول نادٍ إنجليزي يحقق ذلك في التاريخ.

 

كما تطرق دي بروين للحديث عن جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، والتي خسرها منذ عامين في موسم 2017-2018، لصالح نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول.

 

ورغم مرور عامين، عاد دي بروين ليقول: "هناك ازدواجية واضحة في المعايير بشأن اختيار أفضل لاعب في الموسم".

 

وأفاد: "قبل عامين فزنا بالدوري الإنجليزي بفارق 20 نقطة كاملة مع الوصيف، ومع ذلك لم أحصل على الجائزة وكنت في المركز الثاني".

 

وتساءل مستنكرًا: "لا أعرف كيف يقرر الناس!، كل عام هناك معايير مختلفة، وأعتقد أن هذا العام لدي فرصة، لكن من الواضح لست أنا مَنْ يقرر".

 

وأكمل: "كل ما سأفعله هو تقييم مستواي في نهاية الموسم، ولكن حتى الآن على المستوى الفردي، كل ما أقدمه جيد، والأهم في نهاية الموسم، كيف سأكون".

 

وأتم: "سنرى ما سيحدث، الأهم تقديم أفضل ما لدي لمساعدة الفريق والتتويج بالألقاب المتبقية والتي ننافس عليها".

 

يذكر أن كيف دي بروين قد سجل 10 أهداف وصنع 16 أخرى رفقة مانشستر سيتي في الموسم الحالي 2019-2020 من الدوري الإنجليزي.

  

ويستعد مانشستر سيتي لمواجهة نيوكاسل يونايتد، غدًا الأحد، في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، ومن ثم مواجهة ليفربول على ملعب "الاتحاد"، يوم الخميس 2 يوليو المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ32 من الدوري الإنجليزي.


ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 86 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 23 نقطة كاملة.


ads
ads