رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل عرض إنتر للتعاقد مع أشرف حكيمي والكشف الطبي خلال ساعات

أشرف حكيمي
أشرف حكيمي

يبدو أن النجم المغربي أشرف حكيمي، لاعب ريال مدريد الإسباني، والمُعار إلى بروسيا دورتموند الألماني، اختار الانضمام إلى صفوف إنتر الإيطالي، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

وكان أشرف الحكيمي محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية الراغبة في الحصول على خدماته في الصيف المقبل، على رأسها بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند الألمانيين، مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي الإنجليزيين، بجانب إنتر الإيطالي.

 

وكان الصحفي الإلأيطالي جانلوكا دي مارزيو، قد أكد عبر حسابه على "تويتر"، أن حكيمي سينتقل إلى صفوف إنتر في الصيف المقبل.

 

من جانبها، أفاد موقع "فوتبول إيطاليا"، أن إنتر نجح في إتمام صفقة أشرف حكيمي لصالحه، مقابل 40 مليون يورو، بالإضافة إلى مكافآت تتراوح بين 4 إلى 5 ملايين.

 

وأشار الموقع إلى أن ناديي إنتر وريال مدريد في مرحلة المفاوضات الأخيرة ووضع الرتوش النهائية على الصفقة، على أن يخضع للكشف الطبي خلال الساعات القليلة المقبلة.

 

ونوّه الموقع أن الاتفاق بين ريال مدريد وإنتر على عقد أشرف حكيمي، يتضمن بندًا بشأن عدم وجود حق إعادة الشراء مستقبلًا.

 

3 أسباب تدفع أشرف حكيمي للموافقة على الانتقال إلى إنتر

من جانبها، أبرزت صحيفة «آس» الإسبانية، في تقريرها الصادر صباح اليوم السبت، 3 أسباب تدفع حكيمي للموافقة على الانتقال إلى إنتر، وهم كالآتي:

1- اشتراط حكيمي على الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، اللعب كأساسي في الفريق، وهو ما يرفضه المدرب الذي يريد مواصلة الاعتماد على داني كارفخال.

2- تألق حكيمي مع دورتموند بطريقة اللعب نفسها التي يعتمدها أنطونيو كونتي، المدير الفني لإنتر، أي في مركز "الظهير الجناح" وليس "الظهير".

3- استعداد إنتر منح حكيمي راتب سنوي قدره 5 ملايين يورو، وهو ما لا يريد ريال مدريد فعله، بعد الأزمة الاقتصادية والمالية الناتجة من جائحة فيروس كورونا.


ومن المقرر أن تنتهي فترة إعارة أشرف حكيمي إلى دورتموند بنهاية الموسم الحالي 2019-2020، علمًا بأن اللاعب يمتلك عقدًا رفقة ريال مدريد سينتهي في صيف 2022.

 

جدير بالذكر أن النجم المغربي، صاحب الـ21 عامًا، يُعد أفضل ظهير أيمن في الدوري الألماني في الوقت الحالي، بعدما سجل 5 أهداف وصنع 10 آخرين، خلال مشاركته في 32 مباراة رفقة دورتموند.