رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
جارية الان
0
كراسنودار
1
تشيلسي
دوري أبطال أوروبا
جارية الان
0
إسطنبول باشاكشهر
0
سان جيرمان
دوري أبطال أوروبا
22:00
اشبيلية
رين
دوري أبطال أوروبا
22:00
دورتموند
زينيت
دوري أبطال أوروبا
22:00
لاتسيو
كلوب بروج
دوري أبطال أوروبا
22:00
يوفنتوس
برشلونة
دوري أبطال أوروبا
22:00
مانشستر يونايتد
لايبزج

احتفالات جماهير ليفربول بلقب البريميرليج تتسبب في حريق وسط المدينة (صور وفيديو)

السبت 27/يونيو/2020 - 10:33 ص
جماهير ليفربول
جماهير ليفربول
ريهام أسامة
طباعة

حرصت جماهير ليفربول على التجمع في وسط المدينة، لليلة الثانية على التوالي، من أجل الاحتفال بفوز الفريق بلقب الدوري الإنجليزي "البريميرليج" هذا الموسم.


 

وكانت الليلة الأولى التي تجمع فيها الآلاف من جماهير ليفربول، بعد ساعات قليلة من هزيمة مانشستر سيتي أمام تشيلسي بنتيجة 1-2، في المباراة التي جمعتهما يوم الخميس الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإنجليزي.

 

ولكن طالب مسئولي ليفربول من الجماهير العودة إلى منازلهم، في ظل المخاوف من زيادة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بينما أصدر قوات شرطة "الميرسيسايد" أمرًا بإنهاء التجمعات.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة "ليفربول إيكو"، فإن احتشاد الجماهير تسبب في اندلاع حريق محدود في أحد المباني العريقة وسط المدينة، مساء أمس الجمعة.

 

وأوضحت الشبكة أن أحد الجماهير قام بإشعال الألعاب النارية خلال احتفاله بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي، الأمر الذي أدى إلى اندلاع حريق في مبنى "رويال ليفر" التاريخي العريق، بعدما اصطدمت الألعاب النارية في إحدى شرفات المبنى.

 

من جانبها، سارعت فِرق الإطفاء إلى مكان الحادث، ومجحت في إخماد الحريق بشكل سريع.


 

وأشارت الشبكة إلى أن شرطة الميرسيسايد، أصدرت بيانًا عبر حسابها على "تويتر"، أفادت خلاله أن أمر إنهاء التجمعات سيظل قيد التنفيذ حتى يوم الأحد.

 

كذلك حث جو أندرسون، رئيس بلدية ليفربول، الجماهير على العودة للمنازل بعد انتشار صور التجمعات، وكتب عبر حسابه على "تويتر": "أنا قلق بشأن ما حدث، وأتفهم أن جماهير ليفربول تريد مواصلة الاحتفالات، لكن من أجل سلامتكم وسلامة الآخرين عودوا واحتفلوا في منازلكم".

 

وتابع: "فيروس كورونا ما زال خطرًا قائمًا، ومدينتنا فقدت العديد من الأرواح بسبب هذا المرض".

 

وأضاف: "يتساءل البعض لماذا لم نتحرك لفض التجمعات أو نتخذ أي إجراء لمنعها؛ وذلك لأن المجالس لا تملك الحق لفعل ذلك".

 

وأتم: "إذا كان لديكم أي شخص يشارك في الاحتفالات اطلبوا منه العودة إلى منزله".

 

وتعاني بريطانيا من جائحة فيروس كورونا، حيث سجلت الدولة وفاة 43400 حالة، وإصابة أكثر من 309 ألف شخص بالوباء العالمي حتى هذه اللحظة.

 

ونجح ليفربول في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ 30 عامًا، وتحديدًا منذ عام 1990، بعدما تصدر جدول ترتيب البريميرليج برصيد 86 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 23 نقطة كاملة.




ads