رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الانجليزي
19:00
بورنموث
توتنهام
الدوري الانجليزي
21:45
أستون فيلا
مانشستر يونايتد
الدوري الإيطالي
21:45
هيلاس فيرونا
إنتر

مدرب أول أغسطس يكشف مميزات وعيوب "بابل".. وهذه نصائحي لكارتيرون للتعامل معه.. خاص

الجمعة 26/يونيو/2020 - 07:01 م
الكابتن
أحمد كمال
طباعة

علق البوسني نرمين باشيتش المدير الفني لفريق أول أغسطس الأنجولي على انتقال أري بابل لاعب فريقه إلي نادي الزمالك، وقام بتوجيه رسالة لباتريس كارتيرون من أجل تحقيق أقصى استفادة من إمكانيات اللاعب، بالإضافة إلى توضيح بعض مميزات اللاعب التكتيكية، والمشاكل التي تعطل اللاعب أحيانا.

 

وكان بابل قد أعلن رسميا انتقاله إلى نادي الزمالك لمدة 3 مواسم تبدأ من الموسم المقبل.

 

وقال باشيتش في تصريحات خاصة لـ "الكابتن": "بالفعل علمت بانتقال بابل إلى نادي الزمالك، أعلمهم جيدا لقد واجهناهم في دور المجموعات بالكونفدرالية الإفريقية في العام الماضي".

 

وواصل: "بابل سيمثل إضافة قوية لنادي الزمالك، لأنه قادر على منحهم قوة إضافية في الهجوم، أتذكر أن الفريق المصري كان يعاني من وجود رأس حربة يقدم الإضافة خلال تلك البطولة التي فازوا بلقبها".

 

وعن أهم مميزات بابل، أكد المدرب البوسني أنه لاعب قادر على تقديم مردود قوي في كل مراكز الخط الهجومي سواء الجناحين أو صناعة اللعب أو في مركز المهاجم الصريح".

 

واستكمل مدرب بريميرو دي أجوستو:" بابل يتمتع بقوة بدينة كبيرة وقوي في الالتحامات ويجيد التحكم في الكرة بحوزته، ويتحكم أيضا في إيقاع اللعب، ويحب التدريب جدا".

 

وعن النصيحة التي يوجهها للفرنسي كارتيرون، المدير الفني للزمالك بشأن التعامل مع بابل، قال:" أحيانا يخرج عن تركيزه فيتعرض لانخفاض في المستوي، لا يجب أن تترك بابل يسير وحيدا، عليك أن تشعره دائما أنك تقف خلفه وتمنحه الثقة، وتشعره بأنه لابد أن يكون دوره كبير جدا مع الفريق".

 

وتابع:" بابل لاعب فردي يحب امتلاك الكرة، لا تحاول أن تطلب منه اللعب بجماعية بشكل مثالي لأنك ستفقد الكثير من تأثيره، فهو لديه مراوغات استثنائية قادرة على صنع الفارق".

 

وعن طموح مدرب أول أغسطس للتدريب في مصر، أكد أنه يحلم بالتدريب في مصر يوما ما، فهو يعتقد أن الكرة في مصر مختلفة وقوية.

 

واختتم حديثه:" لم تحدث أي اتصالات مع أندية مصرية للتعاقد معي في الحقيقة، لكني عندما واجهت الزمالك انتابني شعور بأن الأشخاص في مصر لطفاء جدا، نحن في البوسنة والهرسك نحب مصر كثيرا".

 

يذكر أن نرمين باشيتش هو أصغر مدير فني على الإطلاق، خاض تجربة التدريب في الدوري الممتاز للبوسنة والهرسك وأصغر مدير بوسني لديه رخصة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ads
ads