رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة ..المنتخب الوطني يهزم الكونغو الديمقراطية بهدفى المحمدي وصلاح

الكابتن

في مثل هذا اليوم، تأهل المنتخب الوطني لدور  الثمانية في بطولة الأمم  الأفريقية التي استضافتها مصر عام 2019  بعد فوزه على منتخب الكونغو الديمقراطية بهدفين نظيفين ،في المباراة التي أقيمت باستاد القاهرة يوم 26 يونيو، في الجولة الثانية بالدور الأول، وأدارها  الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز .

بدأت المباراة بإيقاع سريع وكانت الفرصة الأولى للفراعنة  في الدقيقة الثانية عن طريق محمود تريزيجيه الذي اخترق دفاع الكونغو الديمقراطية قبل أن يتدخل المدافع القوي تيسران لإنقاذ الموقف.


 وتقدم محمد صلاح أمام الحارس في الدقيقة الرابعة  لكنه سدد خارج المرمى ، قبل أن يرد منتخب الكونغو الديمقراطية عن طريق مهاجمه  الخطير باكامبو الذي هدد مرمى الشناوي من خلال تسديدة مرت بجوار القائم في الدقيقة الخامسة.

 

كانت أخطر فرصة للكونغوليين في الدقيقة العاشرة عندما إرتدت كرة تيسران من العارضة وبعدها إنحصر اللعب  في وسط الملعب لكن أحمد المحمدي نجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 25 عندما مرر محمد صلاح كرة عرضية إصطدمت برأس مدافع وتهيأت أمام المحمدي الذي سددها داخل المرمى .

بعد الهدف هاجم الفراعنة وفي الدقيقة 30 تصدى محمد صلاح لركلة حرة خارج منطقة الجزاء وسدد  كرة قوية أبعدها الحارس الكونغولي بقبضة يده وكاد  بولينجي يدرك التعادل للكونغو الديمقراطية لكن الكرة التي سددها برأسه إرتدت من القائم .

قي الدقيقة 42 إنطلق محمود تريزيجيه من منتصف الملعب ومرر الكرة لمحمد صلاح داخل منطقة الجزاء  فراوغ مدافع وسددها على يسار الحارس مسجلا الهدف  الثاني .

 

وفي الشوط  الثاني سعي المنتخب الوطني للحفاظ على تقدمه وتفادي الإصابات أو الحصول على بطاقات صفراء وقام المكسيكي خافيير أجيري المدير  الفني بإجراء بثلاثة تغييرات، بنزول أحمد حسن كوكا بدلا من مروان محسن في الدقيقة 59 ووليد سليمان بدلا من عبدالله السعيد في  الدقيقة 68 ، وعلي غزال بدلا تريزيجيه في الدقيقة 84.

وكان للفراعنة بعض الفرص منها التعاون الرائع بين محمود تريزيجيه ومحمد صلاح الذي  إنتهى بتسديدة ضعيفة لتريزيجيه  وفي الدقيقة 52 مرر محمد صلاح لتريزيجيه، الذي إخترق الدفاع وسدد لكن الحارس أخرج الكرة لضربة ركنية.

وكاد أحمد حسن كوكا يضيف الهدف الثاني عندما اقترب من مرمى الحارس الكونغولي ماتامبي ولكن تسديدته  مرت خارج المرمى وكانت  آخر فرصة في المباراة لمنتخب الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 83 من تسديدة بولازيه التي مرت بجوار القائم .

مثل مصر : محمد الشناوي وأحمد  المحمدي وأحمد حجازي ومحمود علاء وأيمن أشرف  وعبد الله السعيد  "وليد سليمان ق  68 " ومحمد النني وطارق حامد ومحمود تريزيجيه " علي غزال  ق 84 " ومحمد صلاح ومروان محسن " أحمد حسن كوكا ق 59 " .