رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زي النهارده.. الأهلي يهزم الزمالك ويتوج بطلاً لكأس مصر 1992

الكابتن

في السادس والعشرين من يونيو عام 1992، توج الأهلي بطلا لكأس مصر بعد فوزه على الزمالك 2-1 في المباراة النهائية التي أقيمت باستاد القاهرة وأدارها الحكم الفرنسي ميشيل جيرار.

كانت المواجهة تعنى الكثير للفريقين، فالأهلى الذى كان فى أسوأ حالاته وأنهى بطولة الدوري فى المركز الرابع يريد إنقاذ موسمه والزمالك يسعى للجمع بين الدوري والكأس للمرة الثالثة فى تاريخه  وكانت  كل التوقعات تصب في صالحه.

 

تقدم الأهلى فى الدقيقة العاشرة عندما إنطلق أسامة عرابي في  الجانب الأيسر ومرر كرة  عرضية سددها أيمن شوقي برأسه في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى حسين السيد  وتعادل الزمالك عن طريق رضا عبدالعال فى الدقيقة  52 عندما إنطلق من منتصف الملعب مراوغا أربعة  لاعبين ومرر الكرة داخل منطقة الجزاء لخالد الغندور الذي  سددها قوية إصطدمت بالدفاع ووصلت لرضا عبد العال الذي راوغ محمد سعد وسدد  الكرة داخل المرمى. 

مر الوقت وتوقع الجميع اللجوء إلى الوقت الإضافى لكن في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع إحتسب الحكم ضربة حرة على بعد 35 ياردة من مرمى الزمالك تصدى لها طاهر أبوزيد وسدد كرة قوية إرتدت من صدر حسين السيد وتابعها أيمن شوقى لداخل المرمى ليعلن فوز الاهلى وإحتفاظه  باللقب للعام الثانى على التوالى.

 

مثل الأهلى : أحمد شوبير وعلاء عبدالصادق ومحمود صالح وحمادة صدقي و محمد سعد، وعلاء ميهوب " هادي خشبة ق 46 " ، وجمال مساعد وعمرو أنور" طاهر أبوزيد  ق62 " و أسامة عرابى و أيمن شوقي و محمد رمضان.

مثل الزمالك : حسين السيد و حسين عبداللطيف و أشرف قاسم ونبيل محمود و أحمد رمزي ورضا عبد العال وعصام مرعى، وإسماعيل يوسف وإيمانويل إمونيكي " خالد الغندور 46 " ، و جمال عبدالحميد " عفت نصار ق 64" ، وأيمن منصور.