رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزهم صلاح.. 5 صفقات أهدت ليفربول لقب الدوري بعد غياب 30 عاماً

الكابتن

 

نجح فريق ليفربول الإنجليزي في حسم لقب الدوري لأول مرة في تاريخه منذ 30 عاماً ليفربول نجح في التتويج باللقب بعد خسارة اللقب الموسم الماضي بفارق نقطة وحيدة.

 

فوز ليفربول باللقب هذا الموسم قبل نهاية الدوري بسبع جولات لم يكن على سبيل الحظ والصدفة ليفربول توج باللقب بعد تسلسل زمني في التعاقد مع صفقات ذات ثقل كبير.

 

ويستعرض لكم «الكابتن» أهم 5 صفقات كانت السبب وراء تتويج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي.

 

-       محمد صلاح

يعتبر المصري الذي جاء إلى ليفربول في موسم 2017، هو أهم لاعب في تشكيل ليفربول الحالي وهداف الفريق في أخر 3 مواسم، والأكثر حسماً للمباريات مع الفريق، حيث سجل هذا الموسم في الدوري 17 هدفاً حتى الآن.

 

-       ساديو ماني

السنغالي تعاقد مع كلوب من ساوثهامبتون في عام 2016 قبل قدوم صلاح بموسم واحد، كان حامل لواء الدفاع والهجوم في أناً واحد حيث يعتبر ماني هو الأكثر نشاط في تشكيل ليفربول في أخر 4 مواسم ونجح في التعبير عن نفسه في مركز الجناج الأيسر بعد أن لعب أول موسم كجناح أيمن قبل قدوم صلاح.

 

 

-       فان دايك

الهولندي الذي انتقد الجميع كلوب بسبب دفعه 75 مليون جنيه إسترليني، أسكت الألسنة وأصبح أقل لاعب يتم مراوغته في موسم واحد بواقع 3 مرات فقط وقيادته ليفربول للفوز بدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي والدوري.

 

-       أليسون بيكر

بعد ما فعله كاريوس بليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018، جاء بيكر وأنقذ ليفربول من تلك المتاهة في هذا المركز الحساس وأصبح مع ليفربول حارس البرازيل الأساسي.

 

-       أندي روبرتسون

الظهير الأيسر الشاب ومحور اللعب هو وناشئ ليفربول أرنولد كان أول مفاتيح كلوب لتكوين الفريق الذي لا يقهر حيث نجح القادم من هال سيتي اثبات نفسه وأن يصبح أفضل ظهير أيسر في العالم.

 

ليفربول ينتظره ممر شرف في المباراة القادمة من بطل الموسم الماضي مانشستر سيتي في عادة تقوم بها أندية الدوري الإنجليزي لبعضها البعض.

 

 

 

ويلعب ليفربول مع مانشستر سيتي الخميس المقبل في الجولة المقبلة على ملعب الاتحاد معقل مانشستر سيتي.