رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

مهمة اضطرارية.. هل يصبح سيزا الرجل الأول في الأهلي؟

الخميس 25/يونيو/2020 - 08:15 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
أصبح مستقبل السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محل شك كبير بسبب كثرة مماطلته بشأن تجديد عقده رغم اتفاقه مع مسئولي القلعة الحمراء على تجديد عقده لمدة موسمين، وإتمام التجديد بشكل رسمي عقب العودة مجددا من سويسرا مع بداية شهر يوليو المقبل.

وعلى الرغم من تصريحات خالد مرتجي، عضو مجلس الأهلي، بأنه قد تم الاتفاق مع فايلر على التجديد وأنه لا داعي من قلق الجماهير الحمراء ولكن مع كثرة الأخبار المتداولة بشأن العروض التي تلقاها فايلر يبدو الأمر مقلقا بعض الشيء.

وتخشى الجماهير الحمراء سيناريو هروب الإيفواري سليماني كوليبالي مهاجم الفريق السابق ولكن هذه المرة مع المدير الفني للفريق، وهو الأمر الذي سيضع المارد الأحمر في مأزق كبير قبل التحدي الصعب في بطولة دوري أبطال أفريقيا عندما يلتقي الأهلي مع الوداد البيضاوي المغربي في الدور نصف النهائي، والاقتراب من تحقيق حلم التاسعة الغائب منذ فترة طويلة.

ويبقى السؤال مطروحا بشأن الرجل الذي سيقود المارد الأحمر خلال الفترة المقبلة، وتحديدا في فترة صعبة لو تأكد بالفعل هروب فايلر وتراجعه عن العودة خاصةً أن الفريق تنتظره تحديات في مسابقتي الدوري والكأس فضلا عن بطولة دوري أبطال أفريقيا ولا يوجد الوقت الكافي للبحث عن قائد لكتيبة الأهلي.

وقد يكون الجواب جاهزا بالفعل من خلال السويسري صاحب الأصول الإيطالية دافيد سيزا مساعد فايلر والذي لديه تجربة سابقة كمدير فني قبل أن يعمل تحت قيادة رينيه في تجربتي أندرلخت والأهلي، وكأنه شاهد على نجاح شريكه في أبرز محطتين له خلال مشواره التدريبي.

سيزا الذي سبق وأن خاض 4 مباريات سابقة ضد فايلر عندما كان الأول مدربا لفريق فولن بينما كان الثاني مدربا لأراو بالدوري السويسري، تفوق الثاني في 3 مباريات وانتهت مباراة بالتعادل وذلك موسم 2012-2013.

ولم يكن سيزا على رأس القيادة الفنية سوى في تجربة واحدة فقط مع فولن حيث قاد الفريق الصغير في 61 مباراة.

ويعتبر مساعد فايلر هو الرجل الأول حاليا والذي يقود حاليا تدريبات الفريق وكل الأمور الفنية لحين عودة فايلر التي قد تبدو غير مطمئنة.

الكلمات المفتاحية

ads