رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

أهداف ميسي في أكاديمية لاماسيا.. موهبة منذ الصغر"فيديو"

الأربعاء 24/يونيو/2020 - 05:37 م
الكابتن
إسماعيل مطر
طباعة
يحتفل الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسباني، اليوم الأربعاء، بعيد ميلاده الثالث والثلاثين، حيث ولد في الرابع والعشرين من شهر يونيو لعام 1987.. ونستعرض معًا مهارات البرغوث الأرجنتيني في أكاديمية لاماسيا.

ميسي يعتبره أغلب مشجعي ونجوم كرة القدم اللاعب الأفضل في تاريخ كرة القدم، فهو سجل 699 هدفًا في تاريخه الكروي.. هداف الليجا التاريخي بـ 460 هدفًا، حقق لقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات مع البارسا، حقق جائزة أفضل لاعب في العالم 6 مرات وهو أكثر لاعب يتوج بتلك الجائزة متفوقًا على غريمه ومنافسه الدائم، البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي يوفنتوس البرتغالي.

برشلونة انضم لصفوف أكاديمية لاماسيا قادمًا من نادي نيولز أولد بويز الأرجنتيني عندما كان عمره 13 عامًا، لعب ميسي لأولد بويز عندما كان في الثامنة من عمره، ولكن لصغر حجم جسمه وقامته، شك والداه في وجود سر وراء ذلك، وتم تشخيصه بالفعل بالمعاناة من نقص هرموني يحد من نموه، ولذلك كان يخضع للعلاج الباهظ الذي لم يتمكن والداه على توفيره دائمًا، حتى أتى للموهبة الأرجنتينية عرضًا من أكاديمية لاماسيا مع التكفل بمصاريف علاجه، ليوافق والده على الفور.

لعب ميسي مع الأكاديمية، وتعافى من مرضه، لفت كل الأنظار إليه وكان يسجل أهدافًا خارقة لا يسجلها من هم في سنه، ليتم استدعائه للمشاركة مع الفريق الكتالوني في موسم 2004-2005، ومن ثم تبدأ رحلة اللاعب الأعظم في تاريخ الساحرة المستديرة.

الكلمات المفتاحية

ads
ads