رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير مغربية.. «كاف» يدرس الاستعانة بنموذج «يويفا» لإنقاذ مسابقته من الإلغاء

كاف
كاف

أكدت تقارير مغربية إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، يدرس مقترحًا جديدًا لإنقاذ بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكاس الكونفيدرالية من شبح الإلغاء في نسختها الحالية، المتوقفة منذ أكثر من 3 شهور على خليفة وباء كورونا الذي أصب العالم بشلل تام.

ووفقا لما ذكرته صحيفتي "الصباح" و"le 360" المغربيتين فإن "كاف" يتجه لإقامة بطولة مصغرة في بلدين محايدين لاستكمال مباريات نصف نهائي الأبطال وكأس الكونفدرالية الإفريقية على أن تقام من مباراة واحدة.

وأضافت التقارير نقلًا عن مصدر داخل الكاف، فإن الاتحاد الإفريقي لم يستبعد إمكانية اللجوء إلى خيار البطولة المصغرة، أسوة بنظيره الاتحاد الأوروبي (يويفا)، الذي قرر استكمال مسابقتي دوري أبطال أوروبا في لشبونة بالبرتغال، اعتبارا من الدور ربع النهائي، بينما تستضيف أربع مدن ألمانية ما تبقى من مباريات الدوري الأوروبي.

وأضافت المصادر المغربية أن اتجاه كاف نحو هذا القرار يأتي لتفادي تنقل الفرق الثمانية المتأهلة ذهاب وإيابا في هذه الظروف الصعبة والاستثنائية التي سببها وباء كورونا، إلى جانب مراعاة الوضع المالي للأندية، وطول المسافة بين بلدان الفرق المتأهلة، بالإضافة إلى إغلاق الحدود ببن الدول الإفريقية بسبب تعليق الرحلات الجوية.

وسبق وأكد الموقع الرسمي لـ"كاف"، أن اللجنة التنفيذية للكاف ستعقد اجتماعًا هاما نهاية الشهر الجاري، لحسم مصير البطولات وبصفة خاصة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية سواء بالاستكمال أو الإلغاء.

ويذكر أن الفرق المتأهلة لنصف نهائي دوري الأبطال هم: الأهلي، الزمالك، حيث ينتظر الثنائي مواجهتين ناريتين أمام الوداد والرجاء المغربيان على الترتيب".

 أما في كأس الكونفيدرالية سيلتقي بيراميدز مع حوريا كوناكري، نهضة بركان وحسنة أغادير في قمة مغربية خالصة.