رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: اتجاه للاستعانة بحكام أجانب في 3 مباريات فقط بالدوري السعودي

الدوري السعودي
الدوري السعودي

يدرس الاتحاد السعودي لكرة القدم قرار الاستعانة بحكام أجانب في المباريات المقبلة من الدوري المحلي، رغم أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وكانت المنافسات والأنشطة الرياضية قد توقفت منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، قبل أن يعلن الاتحاد السعودي استئناف الدوري، يوم 4 أغسطس المقبل، ولكن خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «الرياضية» السعودية، فإن الاتحاد السعودي يدرس إمكانية الاستعانة بحكام أجانب في 3 مباريات فقط لكل نادٍ، على أن يتم إسناد باقيث المباريات للحكام السعوديين.

 

وأفادت الصحيفة، أن الأندية كان بإمكانها الاستعانة بحكام أجانب في عدد غير محدود من المباريات قبل فترة التوقف الإجباري؛ بسبب فيروس كورونا، ولكن في ظل الوضع الراهن، فإنه سيتم تحديد 3 مباريات فقط يتم فيها الاستعانة بالأجانب.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتحاد السعودي ينتظر آخر التطورات الصحية في البلاد وصعوبة معرفة توقيت فتح مجال الطيران الدولي، بجانب صعوبة حضور الحكام الأجانب إلى السعودية، في شهر أغسطس المقبل، في ظل استئناف مباريات دوري أبطال آسيا، والدوريات الأوروبية.

 

ونوّهت الصحيفة أن الاتحاد السعودي اعتمد حكامًا أجانب لمباريات نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، التي ستجمع بين الهلال وأبها، والأهلي والنصر، بالإضافة إلى المباراة النهائية.

 

جدير بالذكر أن فريق الهلال يتصدر حاليًا جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 51 نقطة، متفوقًا على النصر صاحب الوصافة برصيد 45 نقطة.