رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كريستيانو رونالدو يدخل تاريخ الدوري الإيطالي برقم قياسي جديد

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

حقق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، رقمًا قياسيًا جديدًا في مسيرته الكروية، خلال مشاركته في مباراة الفريق أمام بولونيا، ضمن منافسات الكالتشيو.

 

وتمكّن يوفنتوس من تحقيق الفوز على بولونيا بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الإثنين، ضمن منافسات الجولة الـ27 من الدوري الإيطالي "الكالتشيو".


 

وسجل الدون البرتغالي، صاحب الـ35 عامًا، الهدف الأول ليوفنتوس في شباك بولونيا من ركلة جزاء في الدقيقة 23 من زمن اللقاء.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن رونالدو أصبح أفضل هدّاف برتغالي في تاريخ الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، برصيد 43 هدفًا.

 

وأوضحت الصحيفة أن رونالدو حطم الرقم القياسي المُسجّل باسم مواطنه روي كوستا، الذي سجل 42 هدفًا في الدوري الإيطالي، مع ناديي فيورنتينا وميلان بين العامين 1994 و2006.

 

ونجح رونالدو في تحطيم هذا الرقم في أقل من موسمين مع يوفنتوس، بعدما انتقل إلة صفوف الفريق في صيف 2018، قادمًا من ريال مدريد الإسباني، مقابل 112 مليون يورو بالمتغيرات.

 

وأشارت الشبكة العالمية، إلى أن رونالدو يُعد أفضل هدّاف برتغالي في الدوري الإنجليزي برصيد 84 هدفًا مع مانشستر يونايتد، وفي الدوري الإسباني برصيد 311 هدفًا مع ريال مدريد.

 

يذكر أن رونالدو، يحتل المركز الثاني في قائمة هدّافي الدوري الإيطالي لهذا الموسم، برصيد 22 هدفًا، خلف شيرو إيموبيلي، مهاجم فريق لاتسيو، المتصدر بـ27 هدفًا.

 

ويتصدر يوفنتوس حاليًا جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 66 نقطة، متفوقًا على لاتسيو صاحب الوصافة بفارق 4 نقاط فقط.