رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

لا جديد ..أندية القسم الثاني تتمسك بإلغاء الموسم والجبلاية تلجأ لدورة الترقي

الإثنين 22/يونيو/2020 - 04:09 م
الكابتن
محمد غبن
طباعة

جدد مسئولو أندية دوري القسم الثاني، رفضهم استكمال مسابقة الدوري هذا الموسم في ظل انتشار فيروس كورونا، وصعوبة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لعدم انتشار العدوى بين اللاعبين.

جاء ذلك خلال اجتماع الأندية مع مسئولي اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني،  اليوم بمقر اتحاد الكرة ، حيث أسفر الاجتماع عن عدة أمور .

في البداية طالبت الأندية بإلغاء دوري هذا الموسم، وكذلك إلغاء الهبوط هذا الموسم حال كان القرار النهائي استكمال مسابقة الدوري.

وأوصت الأندية انه في حالة الإلغاء، يتم تطبيق مبدأ الجدارة الرياضية وصعود متصدرين المجموعات الثلاثة للدوري الممتاز هذا الموسم، وهو ما قوبل بالرفض من جانب اتحاد الكرة خوفا من الفتن بين الاندية المنافسة فى جدول الدورى حتى التوقف.

 واقترح أعضاء اللجنة الخماسية على الأندية إقامة دورة مجمعة تضم أول 4 فرق من كل مجموعة؛ لتتكون الدورة من ١٢ فريقا يلعبون دوري من دور واحد، يصعد أول ٣  فرق في الترتيب النهائي للدوري الممتاز الموسم المقبل.

المثير في الأمر أن الجلسة لم تسفر عن قرار نهائي لحين عقد جلسة أخرى أو التوافق بين الأندية على قرار نهائي بشان موقف دوري القسم الثاني.

 

 

ads