رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد خطف الصدارة.. 7 مفاتيح أمام ريال مدريد للتتويج بلقب الدوري الإسباني

ريال مدريد
ريال مدريد

حقق نادي ريال مدريد فوزًا ثمينًا على نظيره ريال سوسيداد بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ30 من الدوري الإسباني "الليجا".

 

وبهذا الفوز، خطف ريال مدريد صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 65 نقطة، متفوقًا على غريمه التقليدي برشلونة صاحب الوصافة بفارق الأهداف فقط، بينما حل ريال سوسيداد سادسًا برصيد 47 نقطة.

 

من جانبها، أعدّت صحيفة «ماركا» الإسبانية، تقريرًا مطوّلًا اليوم الإثنين، تحت عنوان "7 مفاتيح أمام ريال مدريد للتتويج بلقب الليجا".

 

وجاءت الـ7 مفاتيح لريال مدريد للتتويج بلقب الدوري الإسباني "الليجا" على النحو التالي:

1- مستوى تنافسي جيد

أشارت الصحيفة إلى فترة الإعداد الجيدة التي قام بها الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، مع اللاعبين خلال فترة التوقف الإجباري؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، مؤكدة أن 8 أيام فقط كانت كافية لاستعادة النادي الملكي لقب الدوري الإسباني والتغلّب على الظروف المفروضة حاليًا، خاصة من ناحية اللياقة البدنية الذي كان واضحًا بشكل كبير.

 

2- استعادة سيطرة زيدان

أكدت "ماركا" أن شخصية زين الدين زيدان عادت وظهرت بقوة، مٌشيرة إلى غضبه الكبير على اللاعبين عقب مباراة ريال مدريد ضد إيبار، في غرفة خلع الملابس، رغم فوز الميرنجي بنتيجة 3-1. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

3- صلابة الدفاع وحسم الهجوم

ركز زيدان على خطي الدفاع والهجوم في الفريق خلال فترة التوقف الإجباري، الأمر الذي أتى بثماره وأثبت خط الدفاع توازنه وكفاءته بنسبة كبيرة، حيث كان المستوى على أعلى مستوى مثلما كان قبل التوقف.

أما بالنسبة للخط الهجومي، فقد استعاد قوته أيضًا بشكل كبير، حيث سجل الفريق 8 أهداف في 3 مباريات فقط.

 

4- إيدين هازارد وماركو أسينسيو

زيدان علّق آماله على استعادة خدمات النجمين هازارد وأسينسيو، بعد تعافيهما من إصابتهما بقطع في الرباط الصيلبي، وبالفعل أظهر الثنائي فائدتهما المهمة للفريق.

 

5- أهداف كريم بنزيما

بالتأكيد يحتاج ريال مدريد إلى أهداف النجم الفرنسي كريم بنزيما، الذي يُعد هدّاف الفريق في الوقت الحالي.

واستعاد بنزيما أيضًا تألقه، بعدما سجل 3 أهداف في مباراتين، ليصبح ورقة هامة وحاسمة في كتيبة زيدان.

 

6- سياسة التدوير

لم يلجأ زيدان إلى سياسة المداورة بين اللاعبين هذا الموسم بشكل كبير، ولكن بعد استئناف النشاط الرياضي، يبدو أن دكة البدلاء نجحت في تحقيق النتائج المطلوبة.

وأشارت الصحيفة إلى جرأة زيدان بإشراك فينيسيوس وجيمس رودريجيز في معركة ريالي أرينا، إذ وصفته "كان الأمر مثاليًا".

 

7- ملعب ألفريدو دي ستيفانو

في البداية كان الجميع يشعر بالخوف والقلق من فكرة عدم اللعب في ملعب "سانتياجو برنابيو"؛ بسبب التحديثات وعمليات الإصلاح والتطوير التي تُجرى فيه حاليًا، وبالتالي كان ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" هو البديل.

ورغم عدم تعوّد ريال مدريد على اللعب في هذا الملعب، ولكنه جلب الحظ للفريق في المباريات الماضية، حيث فاز الميرنجي على فالنسيا وريال سوسيداد في الدوري الإسباني.