رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإسماعيلي يحدد شروطه لاستئناف الدوري

الإسماعيلي
الإسماعيلي

كشف إبراهيم عثمان، رئيس مجلس إدارة الإسماعيلي، عن شروط ناديه لاستئناف مسابقة الدوري الممتاز خلال الفترة المقبلة.

وقال عثمان، في تصريحات للصحفيين اليوم الإثنين: "إذ كان مسئولو الجبلاية يريدون استكمال الموسم، فعليهم بضرورة حصول الأندية على تعهد كتابي منهم بالمسئولية المدنية والجنائية عن أي إصابات قد تحدث للاعبين".

وأضاف: "الإسماعيلي عرض كل المشكلات التي تعترض النادي وتهدد مشاركته بالدوري، ومنها مشاكل مالية وإجرائية، هذا الأمر يمثل عائقًا كبيرًا أمام كل الأندية وليس الإسماعيلي فقط".

وأوضح رئيس الدراويش: "عودة الأجانب مشكلة كبيرة تواجهنا في ظل تعليق الطيران في كل الدول التي ينتمي إليها اللاعبون الأجانب".

وأشار إلى أن عودتهم مطلع الشهر المقبل مع استئناف الطيران إلى مصر سيمثل مشكلة لحاجة هؤلاء اللاعبين للعزل الصحي لمدة كبيرة قبل العودة للتدريبات".

وأتم تصريحاته قائلا: "هنالك 13 ناديًا علقت موافقتها على حل تلك المشاكل، وعمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية وعد بحل هذه المشاكل".

وكان أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، قد أعلن الأسبوع الماضي عن عودة منافسات كرة القدم مطلع شهر أغسطس المقبل، بعد فترة طويلة من التجميد بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وهو ما قوبل بالرفض التام من معظم أندية الدوري، التي ترفض استئناف الموسم وتصر على بدء موسم جديد.

ويذكر أن نادي إف سي مصر، أحدث الوجوه المنضم حديثا للدوري في نسخته الحالية، قد قرر الانسحاب رسميًا أمس الأحد من المسابقة، والتبرع بمسحات كورونا المجانية لمن يحتاجها، بعد قرار المسئولين عودة النشاط الرياضي.