رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة .. المنتخب الوطني يهزم مالاوي بهدفى عماد متعب

الكابتن


نجح المنتخب الوطني في رد الاعتبار وفاز على منتخب مالاوي بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت يوم 22  يونيو 2008 باستاد القاهرة في الجولة الرابعة بالمجموعة الثانية عشرة في تصفيات كأس العالم 2010 وأدارها الحكم السنغالي بادارا دياتا وسجل عماد متعب الهدفين في الدقيقتين 17 و51 .

كان منتخب مالاوي قد هزم المنتخب الوطنى في الجولة الثالثة بهدف نظيف.

بدأ المنتخب الفراعنة  المباراة بهجوم قوي لإحراز هدف مبكر وإعتمد  منتخب مالاوي  على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى عصام الحضري، وكاد هيلينجز مواكاسونجا أن يسجل هدف التقدم عندما تلقى كرة عرضية من ركلة ركنية وسددها برأسه  ولكن الحضري تصدى لها ببراعة، وفي  الدقيقة 17إستغل عما متعب المساحة الفارغة أمامه وأطلق تسديدة زاحفة خدعت الحارس سواديك سانودي وسكنت شباكه لتعلن عن الهدف الأول  .

 وكاد شيكابالا يضاعف النتيجة  بتسديدة قوية مرت بجوار القائم وقبل نهاية الشوط الأول أطلق أحمد سمير فرج تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت  فوق العارضة.

مع بداية الشوط الثاني واصل متعب تألقه وتمكن من إضافة الهدف الثاني من ضربة رأسية خادعة مرت من فوق الحارس، ليستعيد ذاكرة التهديف بعد فترة غياب طويلة .

بعد الهدف نشط لاعبو مالاوي وسنحت لهم بعض الفرص لتقليص الفارق أبرزها في الدقيقة 68 عندما إنفرد فيشر كوندو وسدد الكرة من فوق الحضري لكنها  مرت الكرة بجوار القائم الأيمن، وفي الدققيقة 75 إستخلص  أحمد حسن الكرة من مدافعي مالاوي وأنفرد بالمرمى لكنه سدد بجوار القائم لتنتهي المباراة بفوز المنتخب  الوطني وإرتفاع رصيده الى 9 نقاط متساويا مع منتخب الكونغو بينما توقف رصيد مالاوي عند 6 نقاط.

مثل مصر : عصام الحضري وهاني سعيد ومحمود فتح الله ووائل جمعة وأحمد حسن وأحمد سمير فرج وحسني عبد ربه وحسام غالي "أحمد المحمدي ق 21 " وشيكابالا "حسن مصطفى ق 63 " وعمرو زكي " محمد  إبراهيم ق 85 " وعماد متعب .