رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

سلطان: إجراء المسحات قبل المباريات ضمان لعدم ظهور إصابات بكورونا

الإثنين 22/يونيو/2020 - 12:19 م
الكابتن
محمد الدكر
طباعة


أكد محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة، أن لابد من إجراء تحليل "pcr" ويتم تطبيقه على جميع المشاركين داخل المستطيل الأخضر من لاعبين ولاعبين بدلاء والجهاز الفني والإداري والجهاز الطبي قبل عودة النشاط الرياضي.

وأضاف في تصريحات إذاعية لبرنامج من الآخر أن جميع المتواجدين في الملعب يخضعون للمسحة حتى نضمن أن جميع المتعاملين مع الفريق نتائجهم سلبية، موضحًا حين عودة الدوري يخضع الفريق لسحب مسحات أثناء المباريات وللحكام أيضًا.

وأشار سلطان أن هناك إجراءات يتم تنفذيها قبل بداية المباراة وتشمل تعقيم وتطهير الملاعب وتوفير  الكحول والمواد المطهرة، بالإضافة إلى تطهير المسلتزمات ومعدات التي يتم الإستعانة بها أثناء التدريب والمباراة.

وأوضح أن هناك إجراءات أثناء المباراة تشمل تحديد الأعداد المتواجدة داخل الملعب والاستاد وحركاتها والبث التليفزيوني وتواجد الإعلاميين وخروج الفريق من أبواب مختلفة ومراعاة التباعد في الحافلة الخاصة بالفريق وتم تحديد كل ذلك داخل دليل الطبي.

وعلق سلطان على أسئلة بعض الأندية في الضمان لعدم إصابة اللاعبين بفيروس كورونا أثناء المباريات  قائلًا: "من خلال إجراء المسحات الخاصة لتحديد الإصابة من عدمها قبل المباريات لأنه إجراء هام جدًا، وذلك في ظل التعايش مع الفيروس وبالتالي يجب اهتمام الأندية والأجهزة الفنية واللاعبين بذلك، بالإضافة إلى توعيتهم من قبل الأجهزة الطبية للفرق وملاحظة جميع العلامات الحيوية لهم ومتابعة حالتهم الصحية".

واختتم أن في حالة ظهور إصابات أي لاعب أو عضو في الجهاز الفني والإداري بفيروس كورونا وذلك من خلال التحليل يتم عزله من خلال الفريق الطبي وإبلاغ اللجنة الطبية باتحاد الكرة ويتم التنسيق مع وزارتي الصحة والشباب والرياضة لنقله لإحدى مستشفيات العزل.

الكلمات المفتاحية

ads
ads