رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: رابطة دوري المحترفين الإماراتي تعتمد موعدًا مبدئيًا لانطلاق الموسم الجديد

رابطة الدوري الإماراتي
رابطة الدوري الإماراتي

كشفت صحيفة "البيان" الإماراتية، أن رابطة دوري المحترفين الإماراتي، اعتمدت مقترحًا بافتتاح الموسم الرياضي الجديد 2020-2021 في الثالث من سبتمبر المقبل.

وذكرت الصحيفة، أن الموسم سوف يستهل بإقامة مباراة كأس الخليج العربي، على أن تنطلق منافسات دوري الخليج العربي، يوم 8 أو 9 سبتمبر.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه سيتم تحديد موعد الجولة الأولى، بناء على الموعد النهائي لانطلاق مباريات دوري أبطال آسيا والمتوقع اعتماده قبل نهاية الشهر الجاري.

وأضافت الصحيفة، أن الرابطة في تحديدها لمواعيد الجولات الأولى لدوري الخليج العربي، مصالح الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا، وهي شباب الأهلي دبي، الوحدة، العين، الشارقة، ومراعاة مشاركة المنتخب الأول، في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.

كانت رابطة الدوري الإماراتي للمحترفين، قد أعلنت في وقت سابق، إنهاء الموسم الحالي لبطولة دوري الخليج العربي الإماراتي، دون منح المتصدر، لقب المسابقة، إضافة إلى عدم هبوط أي نادٍ إلى دوري الدرجة الأولى وعدم صعود أي نادٍ الى دوري المحترفين للموسم الرياضي 2020/2021.

وفيما يخص المشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا للموسم 2021، قالت الرابطة أنه "وفقا لما تنص عليه لوائح الرابطة ذات الصلة ولوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يتم تحديد الأندية المشاركة بناءً على نتائج الموسم الرياضي 2018/2019 وبما يتوافق مع دليل المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا للموسم 2021 وتحقيق المعيار الرياضي ومعيار الترخيص واعتماد الاتحاد الآسيوي لهذه الأندية".