رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: شباب الأهلي دبي يقرر الانسحاب من دوري أبطال آسيا وكأس السوبر الإماراتي

شباب الأهلي دبي
شباب الأهلي دبي

كشفت شبكة "أبوظبي الرياضية"، أن إدارة نادي شباب الأهلي دبي، قررت عدم إكمال الفريق مشاركته في النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال آسيا 2020، وعدم المشاركة في النسخة المقبلة من البطولة القارية في عام 2021.

وأضافت الشبكة، أن إدارة النادي قررت عدم خوض مباراة كأس سوبر الخليج العربي أمام الشارقة في بداية الموسم المقبل.

وذكرت صحيفة "البيان"، أن قرارات شباب الأهلي، جاءت اعتراضًا على إلغاء دوري الخليج العربي، للموسم الحالي، بدون تتويج الفريق بلقب المسابقة، وهو ما لم تؤكده أو تنفيه إدارة النادي، مع العلم أن عدم إكمال بطولة دوري أبطال آسيا 2020، سيعرض الفريق لعقوبة المنع من المشاركة في البطولة نفسها خلال النسختين المقبلتين.

ووفقًا لنص المادة 88 من لائحة الانضباط بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم، يُعاقب النادي الذي ينسحب من مسابقة خارجية رسمية بغرامة قدرها مليون درهم، والهبوط إلى الدرجة الأدنى فضلاً على الحرمان من المشاركة الخارجية لمدة 3 سنوات.

وذكرت صحيفة "الاتحاد"، أنه في حال الانسحاب من "السوبر"، فإنه سيتم تغريم شباب الأهلي 250 ألف درهم، بخلاف تعويض "الرابطة" عن خسائر عقود الرعاية والحقوق التلفزيونية وبيع التذاكر التي تقدر بأكثر من مليون درهم.

كانت رابطة الدوري الإماراتي للمحترفين، قد أعلنت في وقت سابق، إنهاء الموسم الحالي لبطولة دوري الخليج العربي الإماراتي، دون منح المتصدر، لقب المسابقة، إضافة إلى عدم هبوط أي نادٍ إلى دوري الدرجة الأولى وعدم صعود أي نادٍ الى دوري المحترفين للموسم الرياضي 2020/2021.

وفيما يخص المشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا للموسم 2021، قالت الرابطة أنه "وفقا لما تنص عليه لوائح الرابطة ذات الصلة ولوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يتم تحديد الأندية المشاركة بناءً على نتائج الموسم الرياضي 2018/2019 وبما يتوافق مع دليل المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا للموسم 2021 وتحقيق المعيار الرياضي ومعيار الترخيص واعتماد الاتحاد الآسيوي لهذه الأندية".