رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بيب جوارديولا: سنمنع ليفربول من الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الموسم المقبل

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

أكد الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، أنه يمتلك بعض الأفكار لتعزيز صفوفه بصفقات من العيار الثقيل، من أجل التتويج بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم المقبل 2020-2021.

 

وبات ليفربول قريبًا من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم 2019-2020، إذ يحتاج الفريق إلى 5 نقاط فقط، من أجل حسم اللقب رسميًا لصالحه، للمرة الأولى منذ 30 عامًا، وتحديدًا منذ عام 1990.

 

ونشرت شبكة "BBC" البريطانية تصريحات جوارديولا، قائلًا: "سيبقى ليفربول فريقًا قويًا كما هو بالتأكيد، لكن عندما احتفظنا باللقب، كنا أول فريق يفعل ذلك في حوالي عشر سنوات. لذا نعرف مدى صعوبة الأمر".

 

وأضاف: "من بين آخر تسعة ألقاب محلية نافسنا فيها، توجنا بثمانية ألقاب. هذا ليس سيئًا وأعتقد أننا قادرين على تكرار الأمر في الموسم المقبل".

 

وتابع: "لم نرتكب العديد من الأخطاء سواء في النقاط أو الأداء، ولكن الحظ لم يحالفنا".

 

وعن سوق الانتقالات، قال جوارديولا: "لدينا أفكار لسوق الانتقالات ثم الموسم المقبل، سنستعد من أجل القتال مجددًا".

 

ويستعد مانشستر سيتي لمواجهة نظيره بيرنلي، في تمام التاسعة مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من الدوري الإنجليزي.

 

وفي حال هزيمة مانشستر سيتي في مباراة اليوم، فإن ليفربول سيتمكّن من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي رسميًا، من خلال الفوز على كريستال بالاس، في المباراة التي ستجعمهما يوم الأربعاء المقبل.

 

ويحتل مانشستر سيتي حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 60 نقطة، خلف ليفربول صاحب الصدارة بفارق 23 نقطة كاملة.