رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الانجليزي
19:00
بورنموث
توتنهام
الدوري الانجليزي
21:45
أستون فيلا
مانشستر يونايتد
الدوري الإيطالي
21:45
هيلاس فيرونا
إنتر

اتحاد الكرة يخصص مراقبا طبيا لكل مباراة.. وعقوبات صارمة تنتظر الأندية المخالفة

الأحد 21/يونيو/2020 - 06:21 م
الكابتن
محمد غبن
طباعة

كلف مسئولو اتحاد الكرة الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية، بضرورة دعوة أفراد الأجهزة الطبية لكل الفرق المشاركة في مسابقة الدوري الممتاز، لعقد عدة اجتماعات، يتم خلالها إبلاغهم بالبروتوكول الذى سيتم التعامل به خلال فترة التدريبات وكذلك أثناء مباريات الدوري بعد عودة النشاط.

 

ويهدف اجتماع رئيس اللجنة الطبية بالجبلاية من وراء اجتماعه بالأجهزة الطبية لكل الفرق بالدوري لتوحيد بروتوكول التعامل مع اللعبين والمدربين خلال الفترة المقبلة، في ظل المخاطر والتخوفات بسبب انتشار فيروس كورونا فى كل دول العالم وما ترتب عليه من تجميد النشاط الرياضي في العالم لأكثر من ثلاثة أشهر.

 

ومن المقرر أن تشهد هذه الاجتماعات ، توضيح لكافة الإجراءات الاحترازية التي يتطلب تنفيذها بشكل يومي حفاظا على سلامة جميع عناصر اللعبة.

 

وانتهى سلطان من وضع خطة متكاملة للتغلب على الظروف الحالية من خلال عمل لجان طبية متخصصة مهمتها المرور  على الأندية لمتابعة كيفية تنفيذ الإجراءات الاحترازية على أن يتم اتخاذ إجراءات صارمة ضد من يخالف تلك التعليمات.

 

وتضمن البروتوكول الذى تم الاتفاق عليه  خضوع اللاعبين للفحوصات الطبية بشكل شبه يومي، وحال اكتشاف أي حالة سيتم استبعاد اللاعب من المباراة وبدء عزله واتخاذ الإجراءات الطبية، بإجراء مسحات فورية لكل المخالطين له سواء اللاعبين أو الأجهزة الفنية أو الحكام.

 

كذلك تم الاتفاق على عمل مسحة لكل لاعب قبل المباريات، على أن يتم عمل المسحات قبل موعد المباراة بوقت كاف حفاظا على لاعبي الفريقين وفى حال ثبوت إيجابية العينة لأي لاعب يتم عزله مباشرة.

 

في الوقت نفسه سيتم عمل قاعدة بيانات طبية لجميع اللاعبين لتدوين ومتابعة حالة اللاعبين وأعراضهم بشكل مستمر من خلال الربط بين اللجنة الطبية باتحاد الكرة والأجهزة الطبية في الأندية، على أن يتم تعيين مراقب طبي في كل مباريات الدوري بعد استئنافه، لمعرفة مدى تنفيذ الإجراءات الاحترازية.

 

وتتلخص مهمة المراقب الطبي في تدوين كافة الأخطاء حال عدم تنفيذ أي لاعب أو أي فرد تلك الإجراءات على أن يتم اتخاذ إجراءات صارمة ضده من خلال عقوبات يحددها اتحاد الكرة قد تصل لاستبعاد أي ناد لا يلتزم بالإجراءات الطبية  من المسابقة.

ads
ads