رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: برشلونة يطالب بحضور الجماهير في مباراة أتلتيكو مدريد بالليجا

جماهير برشلونة
جماهير برشلونة

طالب نادي برشلونة بحضور الجماهير إلى المدرجات، لحضور مباراة الفريق ضد أتلتيكو مدريد، ضمن منافسات الدوري الإسباني "الليجا"، رغم أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ومن المقرر أن تُقام مباراة برشلونة ضد أتلتيكو مدريد على ملعب "كامب نو"، يوم 30 يونيو الجاري، ضمن منافسات الجولة الـ32 من الدوري الإسباني "الليجا".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن إدارة برشلونة طالبت بتواجد الجماهير في ملعب "كامب نو"، لحضور مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد، مع الالتزام بالقواعد الصحية والتباعد الاجتماعي وكافة الاجراءات الوقائية الصارمة، لضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

 

وأفادت الصحيفة أن مسئولي برشلونة يريدون زيادة الحماس في نفوس اللاعبين، من خلال تشجيع الجماهير في المدرجات، وهو الأمر الذي قد ينال موافقة خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، لاسيما وأن سيناريو عودة الجماهير في نهاية شهر يونيو، يُعد مقبولًا نوعًا ما، ولكن وفقًا للحد الأدنى المسموح به من قِبل الحكومة الإسبانية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن مسئولي برشلونة يريدون أيضًا استغلال تصريحات بيدرو سانشيز، رئيس مجلس الوزراء الإسباني، بعدما أكد على استقرار الحالة الصحية في البلاد، وسمح للمواطنين بالتواجد في أماكن مغلقة (مثل المطاعم) وبأعداد تضم أكثر من 15 شخصًا، في خطوة لعودة الحياة إلى طبيعتها من جديد.

 

وأكد مسئولو برشلونة على إلزام الجميع باتباع الاجراءات الوقائية الصارمة، عن طريق تنظيم دخول وخروج الجماهير، والتأكد من نظافة اليدين، وعدم السعال فى الهواء واستخدام القناع، مع تنظيف الأسطح والتهوية الجيدة، كما سيُطلب من المواطنين أيضًا عزل أنفسهم بمجرد ظهور أي أعراض عليهم.

 

ويتصدر برشلونة حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 65 نقطة، متفوقًا على غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق 3 نقاط فقط، وذلك بعدما وقع البلوجرانا في فخ التعادل مع إشبيلية.

 

ولكن ريال مدريد يستعد لمواجهة نظيره ريال سوسيداد، في تمام العاشرة مساء اليوم الأحد، وفي حال فوز النادي الملكي في مباراة اليوم، فإنه سيخطف الصدارة من برشلونة بفارق الأهداف فقط.