رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد خسارته في القضية.. الكشف عن كواليس مفاوضات نيمار مع برشلونة

قضية نيمار
قضية نيمار

لا يزال الحديث مستمرًا عن قضية النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان، مع ناديه السابق برشلونة، حول حصوله على مكافأة التجديد.

 

وكانت المحكمة الاجتماعية قد قضت، يوم الجمعة الماضي، بعدم أحقية حصول نيمار في الحصول على مكافأة تجديد عقده الأخير مع ناديه السابق برشلونة، وألزمت اللاعب بإعادة حوالي 6.7 مليون يورو للبرسا.

 

ولكن نيمار رفض إعادة المبلغ، وبالتالي يستعد محاميه للتقدم باستئناف ضد الحكم في المحكمة العليا في كتالونيا. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

من جانبها، كشفت صحيفة «سبورت» الإسبانية، في تقريرها اليوم الأحد، عن كواليس محادثات قديمة بين نيمار وإدارة برشلونة حول قضية مكافأة التجديد.

 

وأفادت الصحيفة أن نيمار اقترح التنازل عن دعوته القضائية ضد برشلونة، بجانب التنازل عن 13 مليون يورو من قيمة المكافأة، ولكن بشرط عودته إلى قلعة "الكامب نو"، ويمنحه النادي 30 مليون يورو، والمتبقية ضمن عقد مدته 4 سنوات.

 

ولكن عرض نيمار قوبل بالرفض التام من قِبل إدارة برشلونة، خاصة أنها كانت متأكدة من فوزها في القضية ضد اللاعب، وهو ما حدث بالفعل.

 

يذكر أن نيمار قد انتقل إلى صفوف برشلونة في صيف 2013، قادمًا من سانتوس البرازيلي، قبل أن ينضم إلى باريس سان جيرمان في صيف 2017، مقابل 222 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده مع البلوجرانا، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

 

وشارك نيمار في 80 مباراة رفقة باريس سان جيرمان حتى الآن، سجل خلالهم 69 هدفًا، وصنع 39 آخرين.

 

وساهم نيمار في قيادة باريس سان جيرمان نحو التتويج بـ7 ألقاب، هم الدوري الفرنسي 3 مرات، كأس فرنسا مرة واحدة، كأس الرابطة مرة واحدة، وكأس السوبر الفرنسي مرتين.