رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. المنتخب الوطنى يخسر أمام أمريكا ويودع بطولة القارات 2009

الكابتن

تعرض المنتخب الوطني لهزيمة ثقيلة أمام المنتخب الأمريكي بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت يوم 21 يونيو 2009 باستاد رويال بافو كينج بمدينة روستنبرج وأدارها الحكم النيوزيلندي  مايكل هيستر  في الجولة الأخيرة بالدور الأول في بطولة كأس القارات التي إستضافتها جنوب أفريقيا وودع البطولة .

سجل أهداف أمريكا كل من تشارلي دافيز ومايكل برادلي وكلينت ديمبسي في الدقائق 22 و63 و71 وكان المنتخب الوطني يحتاج للفوز أو التعادل أوحتى الهزيمة بفارق هدفين ليتأهل للدور نصف النهائي  لكن بعد الهزيمة بثلاثية تفوق المنتخب الأمريكي الذي حصد أول ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن منتخبي مصر وإيطاليا التي خسرت بثلاثية أيضا أمام المنتخب البرازيلي الذي حصد تسع نقاط كاملة.

البداية كانت ساخنة من المنتخب الوطني وكانت الفرصة الأولى من نصيب أحمد عبد الغني الذي تستلم تمريرة أحمد عيد وسدد بجوار القائم في الدقيقة الثالثة وبعدها بدقيقتين، ومن كرة ثابتة من على حدود 40 ياردة سدد  ديمبسي كرة قوية تصدى لها بثبات عصام الحضري ثم سدد برادلي كرة قوية أنقذها الحضري ببراعة.

كاد المنتخب الأمريكي أن يسجل أول أهدافه في الدقيقة 16 بعد أن تخطى دونوفان هاني سعيد وإنفرد بالمرمى لكنه اخطأ في تمرير الكرة لالتيدور.

سجل تشارلي دافيز أول أهداف المنتخب الأمريكي بغلطة ثنائية من عصام الحضري وهاني سعيد في الدقيقة 22 وتوقف اللعب ثلاث دقائق لعلاج  الحضري وكاد محمد أبوتريكة أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 30 بعد أن تلقى  تمريرة داخل منطقة الجزاء من أحمد عيد عبد الملك وسدد  بقدمه اليمنى لكن الحارس الأمريكي براد جوزان أنقذ الموقف وأطلق حسني عبد ربه تسديدة صاروخية في الدقيقة 39 مرت فوق العارضة وكاد دافيز أن يضيف الهدف الثاني للمنتخب الأمريكي في الدقيقة الأخيرة  لكن عصام الحضري أبعد تسديدته القوية بمهارة.

بدأ المنتخب الوطني الشوط الثاني  هزيلاً هجومياً ودفاعياً، وأجري حسن شحاتة المدير الفني تبديلاً بإشراك أحمد حسن في الدقيقة 50 بدلاً من أحمد عيد عبد الملك وكاد جوزي التيدور أن الهدف الثاني للمنتخب الأمريكي لكن هاني سعيد أبعد الكرة من على خط المرمى الخالي من حارسه في الدقيقة 51.

وسدد مايكل برادلي كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 56  أبعدها الحضرى  ، ثم أجرى حسن شحاتة تبديلاً إضطراريا بإشراك أحمد سعيد أوكا بدلاً من أحمد فتحي المصاب.

في الدقيقة 63 سجل مايكل برادلي الهدف الثاني للمنتخب الأمريكي بعد كرة ثنائية داخل منطقة الجزاء مع دونوفان في غيبة تامة من دفاع االفراعنة .

واستمر الأداء الهزيل للمنتخب الوطني  ليضيف كلينت ديمبسي الهدف الثالث للمنتخب الأمريكي برأسية مميزة في الدقيقة 71.

مثل مصر : عصام الحضري وهاني سعيد وأحمد فتحي " أحمد سعيد أوكا ق 54 " ووائل جمعة وأحمد المحمدي وأحمد سمير فرج ومحمد شوقي وحسني عبد ربه وأحمد عيد عبد الملك " أحمد حسن ق 50 " ومحمد أبوتريكة وأحمد عبد الغني " محمد محسن أبوجريشة ق 62 " .