رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد السعودي يطالب الأندية بإجراء فحص "كورونا" قبل استئناف التدريبات

اختبارات كورونا بنادي
اختبارات كورونا بنادي الشباب السعودي

ألزم الاتحاد السعودي لكرة القدم جميع الأندية المحلية بتزويده بمستند، يثبت سلامة لاعبيها وأجهزتها الفنية القادمين من خارج السعودية من فيروس كورونا المستجد، قبل موعد قدومهم إلى البلاد بـ 48 ساعة، وذلك وفقًا لما ذكرته صحيفة "الرياضية".

وكشف تعميم صادر عن الاتحاد السعودي - نشرته الصحيفة - أن اتحاد القدم اشترط على أندية دوري المحترفين، والدرجتين الأولى والثانية إخضاع عناصرها القادمين من الخارج لفحص كورونا (pcr)، والحصول على ما يثبت سلبية النتيجة قبل موعد قدومهم بـ 48 ساعة إلى السعودية من أجل السماح لهم بالرجوع إلى أنديتهم واستئناف النشاط الرياضي.

وأوضحت الصحيفة، أنه يُنتظر وصول الدفعة الأولى من اللاعبين المحترفين والطواقم الفنية الأجنبية إلى السعودية الأربعاء المقبل بناءً على موعد مبدئي، حدَّده الاتحاد السعودي لكرة القدم للقادمين من البرازيل ومصر.

فيما حدَّد الاتحاد السعودي لكرة القدم موعدًا مبدئيًّا آخر للقادمين من تونس، حيث سيصلون في اليوم التالي لوصول الدفعة الأولى، وطلب من مسؤولي الأندية إبلاغ منسوبيها بمواعيد الرحلات، وفي حال تغييرها إبلاغهم بذلك أيضًا.

وكان الاتحاد السعودي، قد قرَّر استئناف المنافسات الكروية، عقب إعلان وزارة الرياضة قرارها برفع التعليق عن النشاط الرياضي، الذي ظل متوقفًا نحو ثلاثة أشهر بسبب المخاوف من فيروس كورونا.

وكان اتحاد كرة القدم السعودي، قد أعلن في وقت سابق، استئناف ما تبقى من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، اعتباراً من 4 أغسطس المقبل.