رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري المصري
20:00
الزمالك
طنطا

أشجار بيليرين نحس على ارسنال.. هزيمتان و 3 إصابات منذ إعلان اللاعب

السبت 20/يونيو/2020 - 07:33 م
الكابتن
إسماعيل مطر
طباعة
خسر نادي ارسنال، اليوم السبت، أمام نظيره نادي برايتون أند هاف ألبيون، بهدفين مقابل هدف، وذلك ضمن منافسات الجولة الثلاثين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم"بريميرليج".

ارسنال تقدم في النتيجة عن طريق لاعبه الإيفواري نيوكالاس بيبي في الدقيقة 68، ليعادل بعدها لوكاس دانك النتيجة لبرايتون في الدقيقة 75، ثم يسجل نيال موباي هدف الانتصار لأصحاب الأرض في الدقيقة الأخيرة من المباراة، ليترك نادي الجانرز يعاني كما اعتاد منذ بداية الموسم.

نادي ارسنال كان الفريق الوحيد الذي لم يخسر في الدوري الإنجليزي عام 2020 قبل التوقف في شهر مارس، بسبب تفشي فيروس كورونا، وكان يسير بشكل جيد نسبيًا مع مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا والذي خلف مواطنه يوناي إيمري، وكانت كل الأمور تشير إلى أن مساعد بيب جوارديولا السابق سيقود ارسنال لمكانه الطبيعي والتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد الخروج من الدوري الأوروبي، ومن ثم المنافسة على اللقب تدريجيًا بدءًا من الموسم المقبل.

الإسباني هيكتور بيليرين، الظهير الأيمن لنادي ارسنال أعلن المشاركة يوم الأربعاء الماضي في مبادرة لحماية البيئة من تغييرات المناخ، حيث قال على حسابه الشخصي على موقع إنستجرام أنه سيقوم بالتبرع بزراعة 3000 شجرة مع كل انتصار لنادي ارسنال في الدوري الإنجليزي، بالتعاون مع إحدى منظمات حماية البيئة، لكن ماذا حدث بعد ذلك الإعلان؟

كان لنادي ارسنال مباراة مؤجلة من الجولة الثامنة والعشرين في البريميرليج، وكانت أولى مبارياته بعد عودة الدوري، ولكن تلقى الجانرز أولى هزائمه في الدوري الإنجليزي هذا العام بثلاثية نظيفة أمام مانشستر سيتي، ولم يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل تعرض لاعبه بابلو ماري لإصابة ستبعده حتى نهاية الموسم، وكذلك قائده جرانيت تشاكا أُصيب أيضًا وسيتغيب لمدة لن تقل عن أسبوعين.

قد تكون الخسارة متوقعة أمام مانشستر سيتي القوي، ولتدخل عوامل خارجية مثل إصابتي ماري وتشاكا في أول ثلث ساعة فقط، والمستوى السيء الذي ظهر به مدافع الفريق ديفيد لويز في تلك المباراة، لكن سقوط ارسنال استمر أمام برايتون اليوم، بالإضافة لإصابة حارس مرماه لينو وانتهاء موسمه بشكل كبير.

ارسنال بعد إعلان بيليرين خاض مباراتان خسرهما وخسر 3 لاعبين من قوام فريقه ، تلقى 5 أهداف وسجل هدفًا وحيدًا، ولن يزرع بيليرين أي شجرة حتى الآن، هذا الأمر قد يثير السخرية لكنه ليس علاقة بكل تأكيد بنتائج وأداء ارسنال، والذي يحتاج لدعم من الإدارة في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة في جميع المراكز حتى لا نرى واحدًا من أقوى فرق البريميرليج على مر التاريخ يتهاوى ويستمر في الهبوط. 

الكلمات المفتاحية

ads