رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل النهاية بـ 8 جولات.. تعرف على مباريات صراع لقب الليجا بين ريال مدريد وبرشلونة

برشلونة وإشبيلية
برشلونة وإشبيلية

أشعل إشبيلية المنافسة بين ريال مدريد وغريمه برشلونة على لقب الدوري الإسباني، أمس الجمعة بعدما فرض التعادل السلبي على النادي الكتالوني في إطار مباريات الجولة الـ 30 من الليجا.

 

وبعد ثلاثة انتصارات متتالية، سقط برشلونة في فخ التعادل ليرفع رصيده إلى 65 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام ريال مدريد، مقابل 52 نقطة لأشبيلية في المركز الثالث.

 

وبات برشلونة بذلك مهددا بفقدان انفراده بالصدارة، وذلك في حالة فوز ريال مدريد في مباراته بالمرحلة نفسها، المقررة أمام ريال سوسييداد مساء الأحد حيث يتفوق الميرنجي على البارسا في المواجهات المباشرة.

 

وفي التقرير التالي نسرد لكم قبل النهاية بـ 8 جولات، ماذا يتبقى من صراع قطبي الليجا وأبرز المواجهات للفريقين..

 

برشلونة

 

البداية مع النادي الكتالوني الذي مهدد بفقدان الصدارة، يستقبل أتلتيك بلباو الجولة الـ 31 في لقاء أيضًا صعب، ثم يحل ضيفًا على سيلتا فيجو في مواجهة لن تكون سهلة أيضًا، وفي الجولة الـ 33 لن يستطيع البارسا أخذ قسطًًا من الراحة حيث يواجه أتلتيكو مدريد في قمة جديدة.

 

ويسافر بعد ذلك برشلونة لمواجهة فياريال، ثم يستقبل إسبانيول في الديربي ويذهب مجددًا لمواجهة بلد الوليد، ويستقبل بعدها أوساسونا ثم ينهي الليجا بمواجهة ألافيس على ملعبه.

 

ريال مدريد

 

الأوفر حظًًا بنيل اللقب هو النادي الملكي حسابيًا، نظرًا لبقية المباريات المتبقية له في صراع الليجا، حيث ستكون العقبة الوحيدة له هو ريال سوسيداد في اللقاء المقبل.

 

وحال تحقيق الفوز، سيتصدر الريال المسابقة ويتبقى له 8 مباريات بالترتيب، يستقبل ريال مايوركا، ثم يذهب لمواجهة إسبانيول، ويواجه بعدها خيتافي، ثم يذهب لمواجهة أتلتيك بلباو، ويستضيف ألافيس ثم يغادر لمواجهة غرناطة ويستقبل فياريال في الجولة قبل الأخيرة وأخيرًا ينهي الدوري بمواجهة ليجانيس