رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكشف عن موعد عودة الجماهير إلى مباريات الدوري الفرنسي

عودة الجماهير إلى
عودة الجماهير إلى مباريات الدوري الفرنسي

لا يزال الغموض يحوم حول موعد عودة الجماهير الفرنسية إلى المدرجات من جديد، في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وكانت رابطة الدوري الفرنسي قد أعلنت في وقت سابق، إلغاء الموسم الحالي 2019-2020 من المسابقة؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، وتتويج باريس سان جيرمان باللقب.

 

وعند انطلاق الموسم الجديد 2020-2021 من الدوري الفرنسي، فإن المباريات ستُقام خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، لحين اكتشاف "لقاح" مضاد للوباء، لضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

 

ولكن صحيفة «ليكيب» الفرنسية، أشارت في تقريرها صباح اليوم السبت، أن الحكومة المحلية بصدد اتخاذ خطوة جديدة بشأن عودة الجماهير إلى الملاعب مجددًا في مباريات الدوري الفرنسي للموسم الجديد.

 

وأوضحت الصحيفة أن الحكومة أعلنت استئناف نشاط الألعاب الجماعية، اعتبارًا من يوم الإثنين المقبل، كما تقرر فتح الملاعب بحضور 5 آلاف مشجع فقط، بحلول يوم 11 يوليو المقبل.

 

في حين أكدت ميكيلي أوفا، نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، في تصريحات لها أمس الجمعة، قائلة: "من غير المنطقي توقع عودة الجماهير للملاعب قبل شهر أغسطس المقبل".

 

وأضافت: "بدون شك عودة الفِرق للملعب كانت عملية معقدة، خاصة في ظل اختلاف الوضع في أوروبا".

 

وأتمت: "لقد قررنا تأجيل بطولة أمم أوروبا (يورو 2020) لمدة عام، لإعطاء البطولات المحلية الوطنية الفرصة لاستئناف الموسم".

 

جدير بالذكر أن باريس سان جيرمان يستعد لخوض مواجهتين أمام سانت إتيان في نهائي كأس فرنسا، وأولمبيك ليوم في نهائي كأس الرابطة، للموسم الحالي 2019-2020.