رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس رابطة الأندية الإنجليزية
20:45
توتنهام
تشيلسي
الدوري المصري
15:00
المقاولون العرب
إف سي مصر
الدوري المصري
17:30
إنبي
مصر المقاصة
الدوري المصري
20:00
بيراميدز
الاتحاد السكندري

أحمد مرتضي : الحكومة المصرية لم تطلب استكمال الدوري.. والأهلي لايستحق التتويج حال ألغاء المسابقة

السبت 20/يونيو/2020 - 01:54 ص
أحمد مرتضى منصور
أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك
مروة أسامة
طباعة

أكد أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، إن هناك خلط في الإعلام، الدولة أعادت النشاط الرياضي ولم تستأنف الدوري، لأن الأول قرار دولة والثاني مسؤولية اتحاد الكرة".

وقال أحمد مرتضى، عبر تصريحات تليفزيونية، أن استكمال الدوري قرار يحتاج دراسة وتفكير من اتحاد الكرة والأندية، ونادي الزمالك يقول إننا لن نستكمل الدوري، وهذا لأن دوري الموسم القادم سيتضرر".

وأشار إلى أنه يتبقى 17 جولة لكل نادي، إذا نحتاج لشهر سبتمبر حتى تنتهي المسابقة، بخلاف التوقفات الإفريقية، الموضوع ليس خناقة، ولكن بالمنطق، استحالة استئناف الدوري، والقرار ليس لاتحاد الكرة ولكن للجمعية العمومية".

وأضاف: "اللجنة الخماسية لن تضحك علينا، الحكومة المصرية لم تقل استكملوا الدوري، ولكن قالت يتم استئناف النشاط الرياضي، وكل اتحاد وما يراه لمصلحة اللعبة".

وأوضح: "ليس منطقيًا أن اللجنة الخماسية تتخذ قرارًا بعودة الدوري لتثبت أنها قوية، ويكون هذا ضد المصلحة العامة، لأن هذا القرار سيكون باطلا".

وأكمل: "على اتحاد الكرة أن يتبع ما كان يفعله في المواسم التي تم إلغاؤها من قبل، ولو يوجد في اللائحة أن يحصل الأهلي على اللقب لا توجد مشكلة، ولكن هذا ليس في اللائحة إذًا لا يحق له الحصول على اللقب".

وأضاف : اتحاد الكرة هو من رفض تأجيل مباراة الزمالك والأهلي ولم تستطع أن تؤجل مباراة؟ هل يريد الآن أن يستئناف الدوري ولا يتم إلغاؤه". 

وكان أشرف صبحي وزير الرياضة، قد أعلن عن عودة النشاط الرياضي في مصر بداية من 25 يوليو المقبل، على أن تستئناف التدريبات يوم 20 يونيو الحالي.


ads