رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فرج عامر: عودة الدوري قرار دولة فكيف تطلب الأندية بالألغاء ؟

فرج عامر
فرج عامر

رفض محمد فرج عامر رئيس مجلس إدارة نادي سموحة، محاولات بعض الأندية إلغاء بطولة الدوري الممتاز في نسختها الحالية، وعدم استكمال الموسم، على الرغم من قرار المسولين بعودة النشاط الرياضي مجددا، خلال الفترة المقبلة.

وكتب عامر في بيان عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك"، اليوم الجمعة:" أتوجه بالشكر إلى اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني وزملائه على الجهود الكبيرة التي تبذلها خلال هذه الفترة لتنفيذ قرار الدولة باستئناف بطولة الدوري والعمل على استكمال كل المسابقات المحلية بعد توقف طويل بسبب جائحة كورونا.

وأضاف عامر:" قرار عوده الدوري قرار دولة وليس قرار أندية، ومن غير المعقول أن تأخذ رأي الأندية في عودة الدوري أو إلغائه لان هذا غير منوط بها، انه قرار الدولة التي قامت بدراسة الأمر من كافة جوانبه وخاصة الحفاظ على كل عناصر اللعبة وسلامتهم في استئناف مسابقة الدوري واتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية كاملة وإلزام الجميع، وذلك لتخطي الأزمة ودفع عجلة الحياة مثلما حدث في كل دوريات العالم وهو أمر تستحق عليه الدولة الشكر والمساندة خاصة وهذه الجائحة مستمرة لفترة لا أحد يعرف موعد نهايتها إلا الله سبحانه وتعالى".

وواصل:" اللجنة الخماسية أدارت الملف باحترافية شديدة واهتمام بالغ، وقامت بدراسة كل العقبات ووضعت السيناريو الأمثل والذي يتماشى مع توجهات الدولة بحثاً عن مصلحة المواطنين والمؤسسات الرياضية عقدت اجتماع مع كل أندية القسم الأول والثاني واستمعت لكل وجهات النظر المطروحة من ممثلي الأندية حول كيفية استئناف بطولة الدوري وتطبيق الإجراءات الاحترازية وأجابت علي كل الاستفسارات و أخذوا على عاتقهم إزالة العراقيل التي تحدث عنها ممثلي الأندية".

وطالب رئيس سموحة اللجنة الخماسية والتي أنجزت العديد من الملفات بنجاح ضرورة الانتهاء من الإعلان عن رابطه الأندية المحترفة قبل أن ينتهي عملها لأنها قادرة علي انجاز هذا الملف بحياديه وشفافية إذا لم تنتهي منه قبل الرحيل سوف تعاني الأندية ولن يكتب لهذه الرابطة النجاح".

وواضح أن أكثر الطرق لحل أي مشكلة هو مواجهتها وهذا ما قررته الدولة واللجنة الخماسية ومعها الأندية، العالم اجمع أيقن ذلك يتم ووضع الضمانات الكافية لسلامة كل العناصر وعودة الحياة للملاعب والمؤسسات الرياضية، نكرر انه لا يوجد إنسان لديه إجابة واضحة متى ينتهي هذا الوباء، ومصر دولة كبيرة ولها قيمتها واجهت في السنوات الأخيرة ظروف أصعب ونجحت بما تملكه من قياده حكيمة وإمكانيات منظمه من تجاوزها والسير في الاتجاه الذي يخدم مصلحة المواطنين ويحافظ على سلامتهم في كل المجالات".

وشدد عامر على أهمية مساندة الأندية للجنة الخماسية وتدعم توجهات الدولة الجهود التي بذلها الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ودورهم الواضح من اجل استئناف بطولة الدوري واهتمامه بهذا الملف مع اتحاد الكرة، ووضع التصور الايجابي الذي يخدم كل اللعبات الرياضية واستكمال المسابقات في وجود إجراءات احترازية ووقائية تحفظ سلامة كل العناصر".

ويذكر أن أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قد أعلن يوم الاثنين الماضي، عودة اللاعبين للتدريبات الجماعية غدا السبت، تمهيدا لاستئناف نشاط كرة القدم وتحديدا مسابقة الدوري الممتاز مطلع أغسطس المقبل، بعد فترة طويلة من التجميد بسبب جائحة كورونا.