رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برشلونة يلاقي إشبيلية وعينه على الحفاظ على صدارة الدوري الإسباني

الكابتن

يحل نادي برشلونة، اليوم الجمعة، ضيفًا ثقيلًا على نظيره نادي إشبيلية، وذلك ضمن منافسات الجولة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم"لا ليجا".

عودة الدوري الإسباني

وكان الدوري الإسباني لكرة القدم، قد عاد مرة أخرى للنشاط يوم 11 يونيو الجاري، بعد انقطاع دام 3 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث حددت رابطة الليجا هذا الموعد للعودة بعد موافقة حكومة البلاد.

نادي برشلونة عاد قويًا، حيث اكتسح نادي ريال مايوركا برباعية نظيفة في الجولة الثامنة والعشرين، ثم تحقيق فوز صعب على نادي ليجانيس العنيد في الجولة الماضية بهدفين نظيفين.

أما نادي إشبيلية فقد حسم ديربي الأندلس لصالحه في الجولة الثامنة والعشرين بالفوز على ريال بيتيس بهدفين نظيفين، لكنه تعثر في الجولة الماضية أمام ليفانتي بعدما تعادل معه بنتيجة 1-1

برشلونة يسعى للابتعاد عن ريال مدريد في صدارة الليجا

ويدخل نادي برشلونة اللقاء، وهدفه الأول والأخير في تلك المباراة هو تحقيق الانتصار رغم صعوبة المباراة، فرفاق الأرجنتيني ليونيل ميسي لا يريدون التفريط في صدارة ترتيب الدوري الإسباني، بعدما أعطاها نادي ريال بيتيس لهم على طبق من ذهب، بعد إسقاطهم لنادي ريال مدريد قبل توقف كورونا مباشرة.

برشلونة حقق انتصارين في الجولتين السابقتين، لكن مازالت تُوجه أسهم الانتقاد لأداء الفريق الكتالوني، وبالأخص بعد مباراة ليجانيس الماضي، فبدون قائدهم ميسي قد يعاني البارسا كثيرًا، وهو ما يسبب قلقًا لدى مشجعي البلاوجرانا في المستقبل، ويريدون من مدربهم كيكي سيتين، المدير الفني للفريق أن يحسن الأداء ويلعب بنفس الطريقة التي اعتاد المشجعون أن يروا فريقهم عليها في السنوات الماضية قبل حقبته وحقبة إرنستو فالفيردي المدير الفني السابق للفريق.

يسعى برشلونة لتحقيق الانتصار للابتعاد بفارق 5 نقاط ولو بصورة مؤقتة عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني، والذي أبدع أمس الخميس باكتساحه نادي فالنسيا بثلاثية، حيث يحتل نادي برشلونة صدارة الدوري الإسباني برصيد 64 نقطة، متفوقًا بفارق نقطتين فقط عن اللوس بلانكوس

إشبيلية يريد البقاء في المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري الأبطال

أما نادي إشبيلية، فيريد هو الآخر تحقيق الانتصار في مباراة اليوم، بعد تعادله الجولة الماضية أمام ليفانتي، فالفريق أصبح مهددًا بفقدان موقعه في المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث يحتل إشبيلية في المركز الثالث برصيد 51 نقطة، ثم يأتي خلفه مباشرة نادي أتليتكو مدريد برصيد 49 نقطة في المركز الرابع، ثم خيتافي وريال سوسيداد برصيد 47 نقطة في المركزين الخامس والسادس على الترتيب.

غيابات برشلونة وإشبيلية عن مباراتهما اليوم في الدوري الإسباني


ويغيب عن نادي برشلونة في مباراة اليوم، الفرنسي عثمان ديمبلي للإصابة، ومواطنه صامويل أومتيتي لتعدد الإنذارات، بالإضافة لسيرجيو روبيرتو وفرانكي دي يونج للإصابة، لكن الخبر السار هو عودة جوردي ألبا بعد غيابه المباراة الماضية.

أما نادي إشبيلية، فيدخل المباراة كامل العدد، غير منقوصًا بأي من اللاعبين.

موعد مباراة إشبيلية وبرشلونة اليوم والقنوات الناقلة

وتنطلق مباراة إشبيلية وبرشلونة في العاشرة من مساء اليوم على ستاد رامون سانشيز، معقل الفريق الأندلسي إشبيلية، وتذاع على قناة beIN SPORTS HD 3