رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الانجليزي
19:00
بورنموث
توتنهام
الدوري الانجليزي
21:45
أستون فيلا
مانشستر يونايتد
الدوري الإيطالي
21:45
هيلاس فيرونا
إنتر

فى عيد ميلاده.. قصة رقم قياسى ينفرد به أسامة حسنى

الخميس 18/يونيو/2020 - 07:27 م
الكابتن
أحمد جمال
طباعة
يحتفل اليوم أسامة حسني مهاجم الأهلي الأسبق بعيد ميلاده الثامن والثلاثين، أسامة حسني الذي تُلقبه الجماهير الأهلاوية بالمُنقذ يُعد من مواليد الثامن عشر من يونيو عام 1982 وهو من مواليد محافظة الشرقية وقد قضى أغلب مسيرته الكروية بين جدران القلعة الحمراء كان أغلبها بصفوف الفريق الأول حيث قضى 8 سنوات منذ تصعيده سنة 2003 وحتى رحيله بعد موسم 2010/2011 إلى المقاصة قبل اعتزاله عام 2014 بعد رحلة قصيرة مع حرس الحدود.

ويحتفظ الشيخ أسامة بالعديد من الذكريات النفيسة في قلوب جماهير القلعة الحمراء لعل أبرزها ثنائيته المتأخرة في الوقت الإضافي عندما جاء من دكة البدلاء لينتزع بطولة كأس مصر من بين أنياب أبناء ميت عقبة حيث كان الزمالك متقدما آنذاك بثلاثة أهداف لاثنين قبل أن يقلب حسني الطاولة ويتوج فريقه.

وسجل أسامة حسني العديد من الأهداف الحاسمة الأخرى خلال ثمانى سنوات قضاها بين جدران ملعب مختار التتش مثل هدفيه بشباك أنيمبا النيجيري في بطولة دوري أبطال إفريقيا سنة 2005 وغيرها من الأهداف الحاسمة.

وينفرد أسامة حسني عن غيره من كافة مهاجمي العصر الحديث برقمٍ مميزٍ مُسجل باسمه في سجلات الدوري المصري إذ إنه اللاعب الوحيد الذي سجل خمسة أهداف في مباراة واحدة منذ مطلع الألفية وذلك في ظهر الثاني عشر من يوليو 2004 حين كان الأهلي على موعد مع فريق الكروم السكندري على ملعب الإسكندرية ضمن مباريات الجولة الخامسة والعشرين من الدوري المصري الممتاز موسم 2003/2004.

وظهر أسامة حسني المهاجم الصاعد بمستوى لافت في ذلك اليوم لينجح بمفرده في تسجيل خمسة أهداف في شباك حارس الكروم أسامة الشاذلي قبل أن يكمل محمد شوقي نجم وسط الأحمر سداسية فريقه فيما استقبل شريف إكرامي هدفا واحدا في نفس المباراة التي شهدت الظهور الأول له مع الفريق الأول.

ولم ينجح أي لاعب في معادلة هذا الرقم منذ مطلع الألفية بل أن أسامة حسني يظل ثاني أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في مباراة واحدة في تاريخ الدوري المصري بعد صالح سليم الذي سجل 7 أهداف بمباراة واحدة في شباك الإسماعيلي في خمسينيات القرن الماضي.
ads