رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بوفون يحمي مرمى يوفنتوس من هجمات نابولي وينهي الشوط الأول من نهائي كأس إيطاليا بالتعادل السلبي

الكابتن

انتهى الشوط الأول من مباراة فريقي يوفنتوس ونابولي، في نهائي بطولة كأس إيطاليا، والتي تقام على ستاد الأولمبكو في العاصمة الإيطالية روما.

كان البرتغالي كريستيانو رونالدو قريبًا من تسجيل هدف مبكر ليوفنتوس في الدقيقة السادسة، بعدما أخطأ زيلنسكي لاعب نابولي في تمرير الكرة لمدافعي فريقه، ليقتنص الأرجنتيني باولو ديبالا الكرة، ويمررها لرونالدو بدورها الذي سددها بباطن القدم، لكن ميريت حارس نابولي تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة 23، سدد الأوروجواياني بنتاكور تسديدة بعيدة المدة، لكن ميريت تصدى لتسديدته أيضًا، وبعدها انقلبت المباراة رأسًا على عقب، فاستحوذ نادي نابولي على ما تبقى من أحداث الشوط الأول، فبعدها بدقيقة، تحصل نادي نابولي على ركلة حرة مباشرة، سددها لورينزو إنسيني بقوة في القائم الأيمن لليوفي، والذي حرم نادي الجنوب الإيطالي من هدف التقدم.

وفي الدقيقة 39، انفرد فابيان ديمي بمرمى بوفون حارس اليوفي، ليسدد الكرة لكن الحارس المخضرم زاد عن مرماه وتصدى لها ببراعة مخرجًا إياها لضربة ركنية.

وبعدها، تحولت الضربة الركنية لإنسيني، والذي سدد الكرة من على حدود منطقة الجزاء بقوة، لكن بوفون عاد ليتألق مرة أخرى، حارمًا نابولي من تسجيل هدف التقدم، ومنهيًا الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

يذكر أن نادي يوفنتوس قد تأهل لنهائي بطولة كأس إيطاليا، بعد إقصائه نادي ميلان في دور نصف النهائي، حيث انتهت مباراة الإياب بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليستفيد من تعادله إيجابيًا بهدف لكل فريق على ملعب سان سيرو معقل فريق الروسينيري.

وتأهل نادي نابولي للمباراة النهائية، بعد إقصائه لنادي إنتر في مجموع المباراتين 2-1، حيث فاز عليه على ستاد سان سيرو بهدف نظيف، وتعادل معه على ملعبه سان باولو بهدف لكل منهما.