رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
21:00
باريس سان جيرمان
اتلانتا

الاتحاد الأوروبي.. يكشف الستار عن ملاعب نهائي دوري أوروبا حتى 2024

الأربعاء 17/يونيو/2020 - 05:40 م
دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا
يحيى عبد الرحمن
طباعة

حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، ملاعب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بداية من النسخة الحالية وحتى عام 2024.

وأجرى الاتحاد الأوروبي تعديلًا تمثل في ترحيل المدن المستضيفة للمباراة النهائية في دوري الأبطال لمدة عام واحد، بسبب نقل ختام النسخة الحالية من تركيا إلى البرتغال.

وجاء إعلان يويفا خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، حيث أعلن خلاله استضافة ملعب مدينة لشبونة البرتغالية لدوري أبطال أوروبا بداية من دور الثمانية وحتى النهائي في الفترة من 12 إلى 23 أغسطس المقبل.

كما استقر أيضا على إقامة النسخة المقبلة 2021 على ملعب أتاتورك الأولمبي في إسطنبول التركية، والذي كان من المقرر أن يستضيف ختام النسخة الحالية عليه قبل أن تنقل إلى لشبونة.

وستقام المباراة الختامية لعام 2022 على ملعب سان بطرسبرج في روسيا، بينما يستضيف ميونخ أرينا في ألمانيا نهائي عام 2023، ثم ملعب ويمبلي في لندن الإنجليزية لعام 2024.

وأوضح يويفا في المؤتمر، أن قائمة المتأهلين للنسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا لن تتأثر بالتعديلات التي تم إجراءها على النسخة الحالية.

وأكد يويفا أن يوم 3 أغسطس المقبل هو الموعد النهائي والأخير لجميع الاتحادات الأوروبية المحلية لإرسال أسماء الفرق التي ستمثلها في دوري الأبطال الأوروبي في النسخة المقبلة.

ads
ads